اخبار الأندرويد

بالفيديو – مشكلة مستشعر البصمة على جالكسي S10 و نوت 10 أخطر مما نظن!

رصدنا معكم منذ أيام قليلة وجود مشكلة في مستشعر البصمة على شاشات هواتف Samsung Galaxy S10 عند إستخدام لاصقة حماية للشاشة من جهات خارجية غير سامسونج، لكن الأمر لم يقتصر على مستخدمي S10 فقط وامتد إلى S10 Plus و Note10 !

مشكلة مستشعر البصمة على Galaxy S10 و Note 10 أخطر مما نظن
مشكلة مستشعر البصمة على Galaxy S10 و Note 10 أخطر مما نظن

ومن جانبها أصدرت الشركة الكورية بياناً رسمياً بشأن الأمر وقالت فيه أن بعص لاصقات الشاشة التي تقدمها الشركات الأخرى هي السبب الرئيسي للمشكلة، ونصحت عملائها بعدم استخدامها وإعادة تسجيل بيانات أصابعهم دونها للحفاظ على أمنهم.

لكن فيديو جديد ظهر من أحد مستخدمي جالكسي نوت 10 يكشف عن خطورة الأمر وأن الخلل غير متعلق بلاصقات الشاشة الغير موثقة من الشركة.

يوضح الفيديو في الأسفل جهاز نوت 10 بدون لاصقة حماية للشاشة ويقوم المستخدم بتسجيل بيانات بصمته من جديد، لكن عند الدقيقة 1:22 يضع المستخدم ورقة TPU، وهي ورقة من البلاستيك الحراري يتم إستخدامها في أغراض الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبشكل مفاجئ يمكنه بكل سهولة فتح Note10 ببصمة غير مسجلة.

فيديو مشكلة مستشعر البصمة على أجهزة سامسونج:

للتأكيد تم تكرار العملية أكثر من مرة بإستخدام بصمات أصابع مختلفة، وفي كل مرة تم فتح الهاتف عن طريق ورقة الـ TPU.

هذه التجربة تضع مستخدمي جالكسي S10 و Note10 في خطر حقيقي، حتى لو اتبعوا تعليمات سامسونج ولم يستعملو لاصقات حماية لشاشة هواتفهم فإنهم يظلون عرضة للانتهاك عن طريق ورقة بلاستيكية من نوع TPU فقط!

للعلم فقد تم إجراء هذا الإختبار على هاتف جالكسي نوت 10 يعمل بشرائح Exynos ولم يتضح بعد إذا كانت النماذج التي تعمل بشرائح سنابدراجون تواجه نفس الخلل أم لا.

أخيراً، فقد أصدرت سامسونج تحديثاً أمنياً لأجهزة Note 10+ 5G التي تعمل بشرائح Exynos من شأنه أن يقوم بحل مشكلة مستشعر البصمة هذه، ومن المنتظر أن تقدم الشركة تحديثات أخرى لباقي أجهزة نوت 10 و S10 المختلفة خلال أيام.

لذلك ننصحكم بالتحديث المستمر لهواتفهكم، وسنرصد لكم وصول التحديث الأمني لحل هذه المشكلة فور توافره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق