اخبار الأندرويد

انتقادات واسعة لجوجل بعد الإعلان عن هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL!

قبل أيام كشفت جوجل النقاب عن الإصدارات الجديدة من هواتف بكسل: Pixel 4 و Pixel 4 XL. منذ انتهاء مؤتمر جوجل وأسهم الانتقاد تطالها من كل حدب وصوب. فلماذا أثارت جوجل كل هذا الجدل؟انتقادات واسعة لجوجل بعد الإعلان عن هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL

أهم وأبرز ما يميز هواتف بكسل 4 هذا العام – وكل العام – الأداء الراقي للكاميرا الذي يجعلها هذا العام أحد أفضل الكاميرات المتوفرة في الهواتف الذكية إن لم تكن كذلك فعلاً، رغم ذلك هناك بعض الأشياء الأخرى التي لا يمكن التغاضي عنها.

في مقدمة ذلك اقتصار السعة التخزينية على خيارين فقط: 64 و 128 جيجابايت دون دعم للذواكر الخارجية والأدهى من ذلك سياسة تسعيرية غير متناسقة تجعل سعر بكسل 4 يبدأ من 800$ وسعر بكسل 4 XL يبدأ من 900$ مع زيادة قدرها 100$ للسعة الأكبر!

هناك أيضاً انتقاد آخر لجوجل التي وضعت في هاتف بكسل 4 بطارية بسعة 2800 ملي أمبير وذلك أقل من متوسط سعة البطارية في هواتف الأندرويد عموماً مما يثير الكثير من المخاوف بشأن عمر البطارية في ذلك الإصدار. وسوف نتطرق لتلك النقطة مستقبلاً عند توفر اختبارات موثوقة للبطارية.

موقع BBC أيضاً نشر تقريراً بخصوص ضعف أمني في خاصية التعرف على الوجه Face Unlock في هواتف بكسل 4 والتي تقوم بفتح الهاتف وإن كانت أعين المستخدم مغمضة مما يثير مخاوف أمنية بخصوص سهولة فتح الهواتف عندما يكون المستخدم نائماً أو غير واعٍ.

علقت جوجل على الأمر بأن تقنية التعرف على الوجه في هواتف بكسل 4 تعمل حالياً فعلاً بالطريقة المذكورة وصرحت بأن تلك الخاصية سوف تتحسن مع الوقت عبر تحديثات النظام.

هل ترى الانتقادات الموجهة لجوجل مبررة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جوجل وأبل تعانيان من تخلف وغباء تقني
    وفاشلتان في سوق الهواتف بحيث لاجديد يذكر ولا امان واسعار غير مبرره ولا منطقيه بتاتا وانما اصبحت التطور التقني والجوده والامان فبظي الهواتق الصينيه بمواصفات خياليه وتطور تقني حاد واسعار خياليه ومناسبه مع المواصفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق