اخبار الأندرويد

الكشف رسمياً عن الرائد سوني اكسبيريا 1 Professional Edition بهذا السعر!

أطلقت سوني هاتفها المميز Sony Xperia 1 في فبراير الماضي كأول هاتف في العالم مع شاشة بدقة 4K ، والآن قررت الشركة اليابانية تقديم نسخة متطورة منه تحمل اسم Sony Xperia 1 Professional Edition مع المزيد من التحسينات على الشاشة والكاميرا والدعم الإضافي لإتصال LAN عبر منفذ Type-C.

 

الكشف رسمياً عن الرائد Sony Xperia 1 Professional Edition بهذا السعر
الكشف رسمياً عن الرائد Sony Xperia 1 Professional Edition بهذا السعر

بدءًا من الشاشة، لا يزال بإمكانك الحصول على لوحة OLED بدقة 4K مع نسبة طول إلى عرض 21:9  ولكن الآن هناك أيضًا دعم للإشارة 10-bit ومعايير أفضل للشاشة.

بالنسبة للكاميرا فهناك 3 كاميرات خلفية تماماً كما في Sony Xperia 1 كلُ منها بدقة 12 ميجابكسل: الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة F/1.6 بتقنية التثبيت البصري والرقمي معاً وتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي، الكاميرا الثانية للتكبير حتى مرتين، والثالثة ذات زاوية التقاط واسعة. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

وعلى واجهة الكاميرا ، تقدم Sony مع الإصدار الإحترافي من إكسبريا 1 تطبيق Imaging Edge Mobile الذي يسمح بنقل الصور ومقاطع الفيديو لاسلكيًا من كاميرات سوني إلى الهاتف.

وهناك أيضًا الوظيفة الإضافية Transfer & Tagging التي تسمح للمصورين بإدخال العلامات والتعليقات الصوتية على الصور.

آخر إضافة رئيسية جديدة هو الدعم الإضافي للاتصال بشبكة إيثرنت عبر منفذ Type-C، لكن لم تقم Sony بتضمين المحول المطلوب في العلبة.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، فيحتفظ إصدار Professional Edition بمواصفات الإصدار القياسي مع معالج Snapdragon 855 المستند إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت رام وسعة تخزين 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت من خلال كارت ذاكرة خارجي.

بطارية الهاتف سعة 3330 ملي أمبير، ويأتي مع نظام تشغيل اندرويد 9 من العلبة.

سعر وتوافر Sony Xperia 1 Professional Edition :

تم تقديم الإصدار الإحترافي من إكسبريا 1 اليوم رسمياً في اليابان بسعر 143000 ين ياباني وهو ما يعادل 1320 دولار، وسيبدأ بيع الهاتف في 25 أكتوبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. هناك الكثير من الهواتف اسعارها مناسبة واداءها مميز وهي مناسبة لمعظم المستخدمين. و لكن لا أعلم لماذا الكثير من الناس يشترون هواتف غالية رغم محدودية ميزانياتهم. فهو مجرد تبذير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق