اخبار الايفون

التكلفة الحقيقية لهاتف ايفون 11 برو ماكس – أغلى هواتف الايفون حالياً!

يُعد هاتف ايفون 11 برو ماكس الإصدار الأغلى في سلسلة ايفون 11 حيث يبدأ سعره من 1100$ لكن التكلفة الحقيقية للهاتف أقل من ذلك بكثير!التكلفة الحقيقية لهاتف آيفون 11 برو ماكس - أغلى هواتف الآيفون حالياً!

مؤسسة TechInsights قامت بتفكيك هاتف آيفون 11 برو ماكس إلى مكوناته الأساسية وقامت بتقدير سعر كل مكون على حدى ثم حساب تكلفة إنتاج الهاتف الكلية.

من مكونات آيفون 11 برو ماكس الشاشة وهي تكلف 66$، الكاميرا الثلاثية سعرها 73$، البطارية بسعر 10$. تكلفة المعالج ومودم الاتصال وذاكرة التخزين 160$، أما لوحة الدارات (البورد) والتوصيلات وبقية المكونات  وتكلفة التجميع والاختبار فهي جميعاً بسعر 181$.

إذا قمنا بجمع الأرقام السابقة نجد أن تكلفة إنتاج وحدة واحدة من آيفون 11 برو ماكس هي 490$ تقريباً وهذا أقل من نصف سعر الهاتف الذي يبدأ سعره من 1100$ ويزيد 100$ إضافية مع كل زيادة في سعة التخزين!

هذا التكلفة لا تأخذ بعين الاعتبار تكلفة البحث والتطوير ورواتب موظفي آبل والدعايا والشحن وهذا أمر صحيح، لكن قسمة هذه التكاليف الإضافية على ملايين الوحدات التي يتم إنتاجها وشحنها (75 مليون وحدة خلال عام 2019) فلن تكون الإضافة كبيرة.

جدير بالذكر أن آبل ترفض دوماً تلك التقارير التي تقوم بتسعير هواتف الآيفون بتلك الطريقة وقد وصفها تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل ذات مرة بأنها غير دقيقة وغير حقيقية. (تابع أيضاً: أسعار هواتف آيفون 11 في الدول العربية)

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من الطبيعي إن ترفض ابل هذه التقارير الغير دقيقة والغير صحيحة
    لان تكلفة الهاتف اكيد اقل من ذلك بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق