اخبار الأندرويد

الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 10 يتسبب في عُطل جالكسي S10 !

بدأت سامسونج منذ أيام قليلة في إرسال الإصدار التجريبي الثاني من تحديث اندرويد 10 إلى هواتف جالكسي S10 مع المزيد من التحسينات، واليوم تم الإبلاغ عن مشكلة خطيرة يتسبب فيها الحديث.

الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 10 يتسبب في عُطل جالكسي S10
الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 10 يتسبب في عُطل جالكسي S10

وفقاً لموقع sammobile فإن تحديث Android 10 One UI 2.0 beta يتسبب في رفض كلمة مرور الهاتف أو نمط القفل أو رقم PIN عند إعادة تشغيل الهاتف مما يمنع المستخدمين من فتح هواتفهم.

بشكل تفصيلي، عندما يقوم المستخدمون بعمل Restart لهواتفهم بعد تثبيت الإصدار التجريبي ومحاولة فتح نمط الهاتف بعد ذلك أو كلمة المرور فإن الهاتف لايقبل أي طريقة فتح وتظل شاشة الهاتف مغلقة.

هذه المشكلة لا يوجد لها حل سوى استخدام خدمة Find My Mobile من سامسونج لحذف جميع أدوات التأمين (كلمة المرور ، والرقم السري ، والنمط ، وبصمات الأصابع والتعرف على الوجه) ، ولكن بما أن الخطأ يتسبب في رفض الجهاز لجميع كلمات المرور، فإن الهاتف سيظل بدون تأمين ولن يستطيع المستخدم تعيين نمط جديد / PIN / كلمة مرور جديدة بعد ذلك!

أما بالنسبة للمستخدمين الذي لم يقومو بتفعيل ميزة إلغاء القفل عن بعد سيجدون أنفسهم أمام خيار صعب، وهو إعادة ضبط المصنع والعودة إلى تحديث Android Pie عبر Samsung Smart Switch (الذي يحذف جميع البيانات) ولا يوجد حل سوى ذلك!

ومن جانبها، لم تعلن شركة سامسونج رسمياً عن هذه المشكلة وطريقة معالجتها، كما أنه من غير الواضح كيف ستقوم الشركة بحل المشكلة لأولئك المستخدمين الذين لا يريدون إعادة ضبط هواتفهم وخسارة بياناتهم.

تفادي مشكلة الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 10

لم تظهر هذه المشكلة للمستخدمين الذين لم يقوم بإعادة تشغيل هواتفهم، وبشكل عام إذا كان أحدكم من مستخدمي الإصدار التجريبي Android 10 One UI 2.0 beta على Galaxy S10 أو Galaxy Note 10 ، فمن المستحسن أن تقوم بإلغاء جميع أنماط قفل الشاشة تجنباً لهذه المشكلة قبل حدوثها.

كذلك من الأفضل أن يقوم المستخدمين بتمكين ميزة إلغاء القفل عن بعد من الإعدادات » المقاييس الحيوية والحماية » بحث عن هاتفي المحمول وقم بتفعيلها حتى تتمكن من استخدام Find My Mobile لتجنب أية مشكلات مستقبلية.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. ااخخخ وبعد سامسونج، بيكفي ان آبل كثرة مشاكلها، بدل ما ينزل تحديث يحل المشكلات لي سببها التحديث السابق، ينزل تحديث اسوء يخرب كل شي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق