اخبار الايفون

تقرير – آبل تفكر في إضاءة شعارها على خلفية هواتف الآيفون!

يعتبر شعار آبل على خلفية هواتف الآيفون شيئاً ذو قيمة معنوية كبيرة تشكلت على مدار ما يزيد عن عقد من الزمان. توالت إصدارات هواتف الآيفون وتغيرت تصميماته لكن شعار آبل كان الثابت الوحيد.تقرير - آبل تفكر في إضاءة شعارها على خلفية هواتف الآيفون!

يبدو أن ذلك الشعار التقليدي سوف يشهد تغيراً مثيراً أبعد بكثير من مجرد تغيير موضع الشعار إلى المنتصف كما في هواتف آيفون 11، فآبل تفكر في جعل شعارها يضيء بإضاءة LED.

الأمر خرج من إطار التكهنات والأمنيات إلى الخطوات الفعلية حيث قامت آبل بتسجيل براءة اختراع تقتضي بوضع طبقة شفافة على شعار آبل تسمح بنفاذ ضوء من خلالها. الضوء مصدره مصابيح LED يتم التحكم فيها بواسطة دائرة كهربية تغير لون الإضاءة وفقاً لأحداث محددة كالإشعارات والتذكيرات وتشغيل الكاميرا وما إلى ذلك.

من خلال نظام التشغيل أيضاً يمكن للمستخدم التحكم في لون إضاءة الشعار، مثلاً يمكن تعيين اللون الأخضر لتطبيق iMessage، والأحمر للمكالمات الفائتة، والأزرق للبريد الإلكتروني وهكذا.

هناك نقطة مهمة يجب الالتفات إليها وهي أن إضاءة الشعار للتنبيهات لكي تكون مفيدة يجب أن تكون خلفية الجهاز مرئية وفي كثير من الأحيان يقوم المستخدم بوضع الهاتف على الجهة الخلفية عند تركه على الطاولة مثلاً.

لا نعرف بالضبط أية تفاصيل أخرى حول الموضوع لكن وجود براءة الاختراع يؤكد نية آبل القيام بالأمر. هذا مع العلم أن بعض محلات الصيانة قبل سنوات كانت تقوم بإضاءة الشعار بعمل بعض التعديلات في هواتف آيفون 4 وآيفون 4S.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. تحتاج الل الى الذهاب بعيدا فالمنافسه اصبحت صعبه مع ظهور التقنيات الحديثه عند هواوي… خاصه مشاكل الشحن و مشاكل التحديثات المتتاليه…

  2. اي برائه إختراع تتحدث عنها ونحن رأينا هذا الاختراع مِٓـƒrσmِــטּْ قبل ناس عاديين بجوالات الايفون العاديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى