اخبار الايفون

ابل تنوي إضافة تقنية مميزة في شاشة الايفون مستعارة من ساعتها الذكية!

شاشة الايفون – وأي هاتف ذكي عموماً – هي المكون الأكثر استهلاكاً لطاقة البطارية، ابل تدرك هذا جيداً لذا قد تتخذ خطوات جادة تجاه هذا الأمر مستقبلاً مع الإصدارات القادمة من الآيفون مع تقنية LTPO.آبل تنوي إضافة تقنية مميزة في شاشة الايفون مستعارة من ساعتها الذكية!

موقع The Elec الكوري أورد تقريراً جاء فيه أن آبل تخطط لاستخدام تقنية شاشة تدعى LTPO في الإصدارات القادمة من الايفون.

تقنية LTPO هي اختصار لـ Low-temperature Polycrystalline Oxide أو الأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة يتم استخدامها داخل ألواح الشاشة وهي تستهلك طاقة أقل بواقع 15% مقارنة بكريستالات السيليكون المستخدمة حالياً في هواتف الايفون، مما يعني عمر بطارية أطول عند اللجوء إليها.

هذه التقنية ليست بجديدة وإنما تستخدمها ابل بالفعل حالياً في شاشة الجيل الرابع والخامس من ساعتها الذكية لتعطيها حتى 18 ساعة من العمل حتى مع وجود خاصية Always-on Display.

تقنية LTPO مستخدمة بالفعل في ساعة ابل
تقنية LTPO مستخدمة بالفعل في ساعة ابل

جدير بالذكر أن ابل قد بدأت استخدام شاشة OLED في منتجاتها لأول مرة عام 2015 تبعها ايفون X على 2017 أي بفارق عامين فقط، لذا ليس مستغرباً أن نرى استعارة تقنية LTPO هي الأخرى مع الإصدارات القادمة من الايفون بهدف إطالة عمر البطارية جنباً إلى جنب مع تقليل استهلاك الطاقة من مكونات أخرى داخلية مثل المعالج والمودم.

‫7 تعليقات

  1. للعلم والاحاطة صدر تحديث للايفون 6بلس 12.4.3 وحسب ابل فانه يوفر تحديثات مهمة للامن ويوصى به لجميع المستخدمين… جاري التجربة وسنوافيكم فيما بعد

  2. هل هناك حل غير اعادة تعيين جميع الاعدادات.!! طفيته وشغلته وعملت رست ولا زالت المشكلة

  3. هل اجد لديكم حل لمشكلة هاتفي الموديل ايفون 6بلس الاصدار 12.4.2 تتلخص المشكلة ينطفأ عند التصفح بمعدل كل 30 ثانية لا اعلم ان كنت سأجد لديكم الحل؟..شكراً

    1. رست السوفتوير تبع التلفون
      ادخل التلفون في و وضع ال DFU و اربطه على الايتونز ، راح تخسر كل ما في التلفون لذلك يجب عمل نسخه احتياطية قبل كل شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى