تقارير أبل

اتهامات لآبل بإرسال بيانات تصفح الإنترنت للصين – ابل ترد رسمياً!

توجه الآن سهام الانتقاد لشركة ابل على إثر تقارير صحفية تفيد بأنها تقوم بإرسال بيانات تصفح الإنترنت الخاصة بالمستخدمين إلى شركة Tencent التقنية الصينية.

اتهامات لآبل بإرسال بيانات تصفح الإنترنت للصين - آبل ترد رسمياً

البيانات المرسلة تشمل مواقع الإنترنت التي يتم زيارتها عبر متصفح سفاري بالإضافة إلى IP أجهزة الآيفون والآيباد كما ادعت التقارير الصحفية.

هناك بعض المعلومات الرسمية التي توفرها آبل حول ذلك الأمر في إعدادات الأمن والخصوصية إذ تقول بأن ذلك من أجل حماية المستخدم من المواقع الاحتيالية حيث يظهر تحذير بذلك إذا ما قام المستخدم بزيارة أحدها.

لعمل ذلك، تعتمد آبل على شركات مثل جوجل الأمريكية و Tencent الصينية واللتين يمتلكان خبرة واسعة في مجال التصفح الآمن ولديهم قوائم كاملة وقواعد بيانات مدرج بها كافة المواقع الاحتيالية التي قد تضر بالمستخدم.

آبل ترد رسمياً على الاتهامات

نشرت آبل رداً رسمياً على الاتهامات الموجهة إليها عبر بيان نشره موقع AppleInsider حيث قالت آبل أن متصفح سفاري لديه بالفعل ميزة مكافحة المواقع الاحتيالية لحماية المستخدمين.

يتم التأكد من أي موقع يتم زيارته عبر مطابقة عنوان الموقع المراد زيارته بقائمة المواقع الاحتيالية لدى شركات جوجل و  Tencent وإظهار تحذير إن كانت مطابقة.

آبل نفت مشاركة عناوين مواقع الإنترنت مع شركائها الذين يزودونها بخدمة التصفح الآمن وقالت أن تلك الخاصية يمكن تعطيلها إذا كان لدى المستخدم أي شكوك حولها.

بإمكانك تعطيل الخاصية التي يدور الجدل حولها عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > سفاري Safari > تعطيل خيار تحذير موقع احتيالي Fraudulent Website Warning. (لا ننصح بهذا على أي حال!).

اتهامات لآبل بإرسال بيانات تصفح الإنترنت للصين - آبل ترد رسمياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق