ارشادات

ميزة تسجيل الدخول مع آبل Sign in with Apple – ما هي وكيف تعمل وتحافظ على خصوصيتك؟!

في تحديث iOS 13 جاءت ميزة تسجيل الدخول مع آبل Sign in with Apple لتسمح لك بإنشاء حسابات على التطبيقات ومواقع الإنترنت باستخدام حساب آبل Apple ID بسرعة ودون أن تضطر إلى مشاركة بياناتك الشخصية.

ميزة تسجيل الدخول مع آبل Sign in with Apple

ميزة تسجيل الدخول مع آبل هي بديل لنفس الخدمة التي تقدمها فيسبوك وجوجل، لكن ميزة آبل لها بعض الخصائص الإضافية التي تحمي خصوصيتك وبياناتك كما سنوضح لاحقاً.

كيف تعمل ميزة تسجيل الدخول مع آبل Sign in with Apple؟

عند الدخول إلى أي موقع أو تطبيق يدعم تلك الميزة سوف تجد خيار “Continue with Apple” عند الحاجة إلى إنشاء حساب جديد باستخدام حساب آبل Apple ID.

كيف تعمل ميزة تسجيل الدخول مع آبل Sign in with Apple؟

عند استخدام تلك الخاصية تقوم آبل بإنشاء حساب تسجيل جديد خاص لكل تطبيق أو موقع حتى لا يتم تتبعك عبر التطبيقات أو المواقع المختلفة وحتى تستطيع إخفاء بريدك الإلكتروني الرئيسي ولكي تحجب بياناتك الشخصية.

إخفاء / إظهار البريد الإلكتروني

تستطيع إظهار أو إخفاء بريدك الإلكتروني عند التسجيل بواسطة ميزة Sign in with Apple. عند الإخفاء تنشيء آبل تلقائياً حساباً جديداً بديلاً للتسجيل ومنه يتم إعادة توجيه أي رسائل من الموقع أو التطبيق إلى بريدك الرئيسي المخفي.

تستطيع أيضاً تجاهل هذا الاختيار وإظهار بريدك الإلكتروني بشكل عادي لكن من الأفضل إخفاؤه لأسباب تتعلق بالأمان والحفاظ على خصوصيتك وسرية بياناتك.

هناك خصائص أمنية إضافية عند تجسيل الدخول بواسطة آبل يمكن تفعيلها مثل بصمة الإصبع Touch ID و بصمة الوجه Face ID و كود المرور والمصادقة ثنائية المعامل.

أين تعمل ميزة Sign in with Apple ؟

تعمل ميزة Sign in with Apple على العديد من مواقع الإنترنت وتطبيقات iOS والأندرويد ومن المنتظر أن تشهد انتشاراً واسعاً خلال الفترة المقبلة.

أين تعمل ميزة Sign in with Apple ؟

إدارة ميزة Sign in with Apple

يمكنك إدارة ميزة Sign in with Apple من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم الضغط على حسابك الشخصي ثم اختيار كلمات المرور والأمن Password & Security ثم الضغط على خيار التطبيقات التي تستخدم حساب آبل Apps Using Your Apple ID.

إدارة ميزة Sign in with Apple

سوف تجد قائمة بالمواقع والتطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إليها وعند الضغط على أحدها سوف تجدها الحساب الذي أنشأته آبل للتسجيل وخيار إعادة توجيه الرسائل إلى بريدك الأساسي وهو مفعل افتراضياً كما يمكنك إيقاف تسجيل الدخول بالضغط على Stop Using Apple ID بالأسفل.

إدارة ميزة Sign in with Apple

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق