اخبار الأندرويد

بالصور – تسريبات Huawei Mate 30 النهائية تكشف عن أربعة موديلات!

لم يعد يفصلنا سوى أيام قليلة على حدث إطلاق سلسلة Huawei Mate 30 الجديدة من هواوي المقرر انعقاده يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة ميونخ الألمانية، حتى تسربت الصور النهائية للسلسلة الجديدة.

تأتي هذه الصور من صاحب التسريبات الشهير  إيفان بلاس والذي يستعرض فيها تصميم الموديلات الأربعة لسلسلة هواوي ميت 30 والتي نستعرضها معكم في السطور القادمة.

هاتف Huawei Mate 30 Pro

هاتف المجموعة الأول والأكثر شهرة هو Huawei Mate 30 Pro والذي أكدت التسريبات النهائية على تصميمه المقترح سابقاً مع وحة كاميرا دائرة تضم عدستين بدقة 40 ميجابيكسل ومستشعر 8 ميجابيكسل مع عدسة 3x telephoto zoom ومستشعر TOF .

Mate 30 Pro
Mate 30 Pro

وفي الأمام يوجد نتوء كبير يضم كاميرا أمامية ثنائية عبارة عن عدسة بدقة 32 ميجابيكسل، ترافقها عدسة ثانية واسعة الزاوية، إلى جانب مستشعر عالي الدقة لدعم خاصية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد.

شاشة الهاتف ستكون قياس 6.8 بوصة شديدة الانحناء من كلا الجانبين كما توضح الصور، ومن المفترض أن يعمل ميت 30 برو بواسطة شرائح Kirin 990 5G مع رام 8 جيجابايت على الأقل.

تشمل المواصفات الاخرى بطارية ضخمة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 واط، وهناك مستشعر بصمات أصابع مدمج في الشاشة.

وحتى الآن من المتوقع أن نرى كافة هواتف هواوي ميت 30 مع نظام تشغيل Android 10 وواجهة EMUI 10 ولكن للأسف بدون خدمات جوجل.

هاتف Huawei Mate 30

ستأتي النسخة القياسية Huawei Mate 30 مع وحدة كاميرا خلفية رباعية في تصميم دائري مثل الإصدار برو، لكنها ستختلف في التكوين بكل تأكيد.

Mate 30
Mate 30

وفي الأمام يوجد نتوء أصغير قليلاً والذي من المفترض أن يضم كاميرا أمامية مزدوجة أيضاً، ولكن بدون مستشعر التعرف على الوجه 3D.

كما كشفت التسريبات الجديدة أن الهاتف سيدعم أيضًا اتصال شبكات الجيل الخامس، وبالتالي يمكن أن نتوقع شرائح Kirin 990 5G وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت.

هاتف Huawei Mate 30 Porsche Design

الهاتف الثالث في هذه السلسلة المميزة هو Huawei Mate 30 Porsche Design والذي يتطابق في المواصفات الداخلية مع النسخة البرو إلى حد كبير، لكنه سيعتمد على ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت.

Mate 30 Porsche Design
Mate 30 Porsche Design

أما من حيث التصميم الخارجي، فيختلف تصميم بورشه ديزاين كلياً عن هواتف السلسلة، حيث سيقدم جهاز هذا العام لوحة خلفية من الجلد مقترنة بشريط زجاجي ممتد أسفل المنتصف يضم إعداد الكاميرا الرباعية، وشعار Leica وشعار Porsche Design  واسم هواوي. في تصميم فخم كما ترى في الصور.

هاتف Huawei Mate 30 Lite

الهاتف الأخير والأصغر والأرخص في هذه المجموعة هو Mate 30 Lite والذي يعتبر تطوير لجهاز Nova 5i Pro الذي تم الإعلان عنه في يوليو الماضي.

Mate 30 Lite
Mate 30 Lite

يحتوي ميت 30 لايت على شاشة 6.3 بوصة مع تصميم ثقب الشاشة، ويُشبه إلى حد كبير تصميم سلسلة Mate 20 من الخلف مع وحدة كاميرا مربعة تضم أربعة مستشعرات بدقة 48 للرئيسي، و8 ميجابيكسل للعدسة الواسعة، وكاميرا ماكرو 2 ميجابيكسل، ومستشعر عمق 2 ميجابيكسل.

ومن المتوقع أن تصل النسخة اللايت هي الأخرى مع نظام اندرويد 10 وواجهة EMUI 10 ، ودعم 4G وبطارية 4000 مللي أمبير وشرائح Kirin 810 التي تشبه Snapdragon 730.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق