اخبار الأندرويد

تقرير – هواتف هواوي Mate 30 لن تأتي بتطبيقات جوجل أو متجر بلاي ستور !

سلسلة هواتف Mate 30 الرائدة من هواوي سوف يتم الكشف عنها يوم 17 سبتمبر المقبل لكنها على الأرجح لن تأتي محملة مسبقاً بأي من تطبيقات جوجل وخدماتها والأدهى من ذلك لن يكون هناك متجر جوجل بلاي وفقاً لتقرير موقع Nikkei Asian Review.

تقرير - هواتف هواوي Mate 30 لن تأتي بتطبيقات جوجل أو متجر بلاي ستور
تقرير – هواتف هواوي Mate 30 لن تأتي بتطبيقات جوجل أو متجر بلاي ستور

هذه الشائعات كانت تدور من قبل وأكدتها مصادر عدة لاحقاً. إذاً، هواتف هواوي Mate 30 أوMate 30 Pro أوMate X سيتم إطلاقها بدون متصفح كروم أو تطبيق Gmail أو يوتيوب وبدون حتى متجر جوجل بلاي أو حزمة خدماته Google Play Services suite.

التقرير ذكر أن هواتف هواوي Mate 30 المنتظرة سوف تأتي فقط محملة بنظام الأندرويد مفتوح المصدر مع واجهة EMUI بدون أي إضافات من خدمات وتطبيقات جوجل، ويزيد من حجم المشكلة غياب حزمة خدمات جوجل بلاي التي تعتمد عليها الكثير من التطبيقات والألعاب للعمل بكفاءة، وذلك يعني أن محاولة تثبيتها بطرق بديلة سوف تبوء بالفشل.

شبح الحظر يعود من جديد!

هذه المشاكل التي تواجه هواوي مرجعها الأساسي خلاف مع الحكومة الأمريكية التي وضعت هواوي وغيرها من الشركات الصينية على قائمة الحظر من التعاون مع الشركات الأمريكية لأسباب تتعلق بالأمن القومي على حد تعبير الإدارة الأمريكية.

جدير بالذكر أن هواوي قد منحت فترة سماح تقدر بثلاثة أشهر تم تجديدها في أغسطس الماضي لكنها فقط تشمل الأجهزة الموجودة في السوق بالفعل وليس الأجهزة الجديدة.

داخل الصين لن تواجه هواوي أي معوقات بهذا القرار لأن خدمات جوجل محجوبة بالفعل هناك، أما خارج الصين فلا كيف تتمكن هواوي من تجاوز تلك العقبة خاصة وأن هناك توقعات بتراجع كبير في مبيعاتها يصل إلى 30%.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫5 تعليقات

  1. التطبيق اسمه شوبنج مصر به ميزة البحث في كل المواقع المصريه للمقارنه بين اسعار المنتجات كذلك يتيح الشراء بدون تسجيل دخول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى