تقارير أبل

خدمة Find My الجديدة من آبل ستسمح بتحديد موقع آيفون غير متصل بالإنترنت!

قدمت آبل ميزة Find My iPhone منذ سنوات لتتبع أجهزة آيفون المفقودة بشكل سريع وفعال، والآن مع مع نظامي التشغيل iOS 13 و macOS Catalina تم إعادة تسمية هذه الخدمة إلى Find My وتطويرها بالمزيد من أدوات الذكاء الإصطناعي.

العثور على جهاز آيفون غير متصل بالإنترنت
العثور على جهاز آيفون غير متصل بالإنترنت

يوفر تحديث iOS 13 هذه الخدمة الجديدة الجديد وذلك بدمج خدمة Find My iPhone مع My Friends وتعزيزهما بالمزيد من أدوات الذكاء الإصطناعي لتتمكن من تتبع جهازك وحتى أجهزة أصدقائك.

لكن الأمر المميز حقاً في التحديث الجديد أنه أصبح من الممكن الآن تحديد موقع آيفون حتى وإن كان غير متصل بالإنترنت، وبالمثل باقي أجهزة آبل الأخرى مثل iPad أو Mac .

وصف آبل لميزة Find My الجديدة على iOS 13 :

وفقاً لآبل فإنه يمكنك الآن العثور على جهاز آيفون غير متصل بالإنترنت، وذلك عندما تقوم بتمييز جهازك على أنه مفقود وهناك جهاز Apple آخر في مكان قريب منه.

يقوم الجهاز الثاني بإكتشاف إشارة بلوتوث الخاصة بجهازك وإرسال موقعه إليك، مع الحفاظ على خصوصية الجهاز الذي عثر على جهازك.

آبل تطور Find My iPhone إلى Find My
آبل تطور Find My iPhone إلى Find My

بشكل مُبسط، عند فقط جهاز آبل أياً كان آيفون أو آيباد أو ماك وهو غير متصل بالإنترنت، فإنك تقوم بتمييز الجهاز المفقود عن طريق جهازك الآبل الآخر.

وعندها تقوم الأجهزة الأخرى الغير التي تدعم هذه الخدمة بالبحث عن الجهاز الذي تم تعيينه مفقود، وعند تحديد موقعه يأتيك إشعار بالموقع.

لاحظ أنه لإستخدام هذه الميزة يجب أن يكون لديك جهاز آبل آخر غير الجهاز الضائع لتتلقى عليه إشارة الموقع الخاص بالجهاز المفقود.

كيفية تحديد موقع جهاز غير متصل:

  • افتح تطبيق “Find My” على جهاز Apple
  • اضغط على علامة التبويب “الأجهزة” في الأسفل
  • ابحث عن جهازك في القائمة والخريطة
  • عند العثور عليه انقر على مكانه ويمكنك حينها تشغيل صوت الهاتف أو تمييزه كمفقود.

خدمة Find My الجديدة من آبل أقل مايقال عنها أنها أكثر من رائعة، مع العلم أن الشركة تتبع أعلى درجات الحفاظ على الخصوصية. وأنتم ما رأيكم في هذه الميزة الجديدة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الميزة ممنتازة جدا ًلوفقدت جهازك بالاماكن الترفيهيه أو سرق منك مع ان هذه الخدمة توفرها شركة الـ stc لعملائها لكن الطامه الكبرى هذي الخدمة تمكن سماسرة آبل وضعفاء النفوس وصغار العقول تتبع موقعك وتصفح خصوصيتك لمعتقدات سلبيه وهمه الشاغل التنصت علئ رسائلك وصورك وفيديوهاتك بالآكلاود في حال إذ كان قد سرق ايميلك ورقمك السري عبر صفحات وروابط مزيفه في تطبيق سفاري أو تطبيقات يمتلكها انا لا أنصح وبقوة بثبيته في الجهاز وبالذات الجنس الناعم ينتبه ويأخذ حذره من هذا التطبيق الغادر.

  2. الميزة ممتازة ولكن البحث عن هاتف أخر (وذلك بادخال البريد والرقم السري) لهاتف صديق اصبحت اقل جودة من السابق
    حيث افتقدنا وضع القيادة الى مكان الهاتف وكذلك لايعرص صور الأقمار الصناعية للمكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق