تطبيقات واخبار عامة

تقرير – نظام الأندرويد بات أكثر أماناً مقارنة بنظام iOS !

مؤخراً ثار الحديث حول مجموعة من الثغرات في نظام iOS تسمح لبعض المواقع من الاستيلاء على بيانات المستخدمين قبل أن يقوم فريق جوجل الأمني باكتشافها قبل أشهر وإخطار آبل التي بدورها قامت بإصلاح تلك الثغرات. يبدو أن الأمر أعمق من ذلك بحسب تقرير جديد لموقع Vice.

تقرير - نظام الأندرويد بات أكثر أماناً مقارنة بنظام iOS
تقرير – نظام الأندرويد بات أكثر أماناً مقارنة بنظام iOS

موقع Vice قام بإجراء مقابلة صحفية مع شركة Zerodium وهي شركة متخصصة في بيع الثغرات الأمنية حيث تلعب دور الوسيط أو “السمسار” بين البائع والمشتري.

شركة Zerodium أعلنت عن خطة أسعار جديدة ترفع من قيمة الثغرات الأمنية في نظام الأندرويد مقارنة بنظام iOS الخاص بأجهزة الآيفون والآيباد.

على سبيل المثال، الثغرة الأمنية التي تسمح للمخترق بالاستيلاء الكامل على أجهزة الضحايا تساوي 2.5 مليون دولار على نظام الأندرويد بينما ذات الثغرة على iOS تساوى 2 مليون دولار فقط. أيضاً شهدت أسعار ثغرات نظام iOS الأخرى انخفاضاً ملحوظاً.

أسباب ارتفاع قيمة ثغرات الأندرويد عن iOS

السيد “تشاوكي بيكرار” الرئيس التنفيذي لشركة Zerodium صرح لموقع Vice أن ذلك يرجع بالأساس إلى كثرة الثغرات المكتشفة في نظام iOS وخاصة في تطبيقات سفاري و iMessage بالإضافة إلى تركيز مجهودات الباحثين الأمنين عليها.

شركة Crowdfense هي شركة أخرى تعمل في ذات المجال لكنها تبيع الثغرات للحكومات أكدت أيضاً ارتفاع قيمة ثغرات الأندرويد أمام iOS مضيفة أن أحد الأسباب وراء ذلك وجود العديد من الشركات خلف تطوير نظام الأندرويد في مقابل آبل المطور الوحيد لنظام iOS.

أشار موقع Vice في نهاية تقريره المطول أن شركتي Zerodium وCrowdfense لا تمثلان سوى جزء بسيط من السوق وقد لا يعطينا ذلك فكرة كاملة ودقيقة عما يجري بالفعل.

خلال الآونة الأخيرة قامت آبل بمضاعفة مكافئات الباحثين الأمنين الذين يقومون باكتشاف ثغرات نظام iOS ووزعت عليهم إصدارات خاصة من الآيفون لتسهيل عملهم لضمان عدم وقوع تلك الثغرات في الأيدي الخطأ.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. حرب إعلامية ضد نظام الآيفون. في النهاية العاقل لا يضع خصوصياته داخل تلفون مهما كان نظامه. لإنه ما فيه شي آمن تماما.

  2. اكيد وجود ثغرات كثيره وجديده في اندرويد وانا احد الفنيين الذين نفتح حسابات او نتخطى حسابات الكوكل عند فرمتت الجهاز وهذا حزء من عملي وقد اكتشفت اكثر من طريقه ولكن لا احب ان انشر في مواقع التواصل لان عملي هذا يعتبر كسب لعيشي

  3. يوم بعد يوم نكتشف أن الأجهزة تكون غير آمنة لا اندرويد ولا iOS تثقي في أمانها كلهم يخترقون وما وجدت هذي الشركات اللي لوجود ثقرات كثيرة منها يعلن عنه ومنها ما يعلن عنه
    الواحد ينتبه لخصوصيته ولا يضعها في جواله لأنه إذا حطها لا يستغرب يشوفها في مطعم ولا مكان ثاني
    حفظك الله من كل شر

  4. وما بال المنشورات التي تطل علينا في كل يوم بان ( برمجية خبيثة تصيب عشرات الملايين من تلفونات الاندرويد )

  5. والله يوم بعد يوم يثبت الاندرويد جدارته و يهبط مستوى IOS على كثر التقيد فيه و عدم اعطاء المستخدم الحرية الكاملة للتحكم بالجهاز … الحمدلله على نعمة الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى