تقارير

لهذا السبب عليك بيع الآيفون المستعمل قبل الإعلان عن هواتف آيفون 11 !

إذا كنت تنوي بيع هاتف الآيفون الخاص بك حالياً لشراء أحد إصدارات آيفون 11 المنتظر الإعلان عنها قريباً فربما يجدر بك أن تسارع بالبيع قبل أن تقوم آبل بطرح هواتف آيفون 11 في الأسواق وفقاً للتوصيات الصادرة من موقع Decluttr المتخصص في بيع الهواتف المستعملة.

لهذا السبب عليك بيع الآيفون المستعمل قبل الإعلان عن هواتف آيفون 11
لهذا السبب عليك بيع الآيفون المستعمل قبل الإعلان عن هواتف آيفون 11

موقع Decluttr يقول بأن الهواتف عموماً تبدأ في فقد قيمتها بمجرد فتح علبة الشراء وتقل قيمتها أكثر عند إطلاق إصدار جديد بعد عام. ليست كل الهواتف تفقد قيمتها بنفس المعدل، هواتف الأندرويد مثلاً تتراجع قيمتها بصورة أسرع مقارنة بهواتف الآيفون.

بناءً على البيانات الصادرة من موقع Decluttr، يتضح أن هواتف الآيفون تفقد 40% في المتوسط من قيمتها بعد مرور شهر واحد من استخدامها وبعد ذلك تقل قيمتها بمعدل 1% كل شهر.

مثلاً سعر هاتف iPhone XS هو 999 دولار أمريكي والآن بعد مرور 11 شهر يتم بيع هواتف iPhone XS المستعملة بسعر 512 دولار أمريكي في المتوسط ما يعني أن الهاتف قد فقد 49% من قيمته حتى الآن.

مرة أخرى يصرح موقع Decluttr بأن هواتف الآيفون تفقد أيضاً في المتوسط 30% من قيمتها بمجرد الإعلان عن إصدارات جديدة. نسبة فقدان القيمة تعتمد أيضاً على عوامل أخرى مثل موديل الجهاز وسنة الإصدار وحالته الحالية، لذا إذا كنت عاقداً العزم على شراء آيفون 11 فهذا هو الوقت المثالي لبيع آيفونك الحالي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. كل مرة قبل نزول الايفون الجديد اشوف هالمنشور نفسة بيع القديم و راح سعره !! عمي العمر راح ضلت على النلفون ؟

  2. الحمدلله عندي ايفون 6 وماشي عندي زي الفل.. ليش اشتري جهاز جديد بسعر مبالغ فيه خل عنك المظهر وامش مع الناس وتمسك بقديمك الا اذا حددو اعلى سعر ب 3000 وتحت غير كذا قاطعوهم

  3. منشور لا يحوي على افاده مرجوه بل هو تسويق…
    لان المستهلك (الايفوني) يتطلع للاضافات المرجوه في الايفون الاخير قبل ان يبيع ما يملك… الايفون لم يضف الكثير منذ سنوات فالعديد من مستعملي هذه الهواتف لم يغير منذ 6s. يجي دراسه السوق و العمل على تلبيه متطلعات مستهلكي الابل بصفه عامه…. بالنسبه للايفون يبقى المتميز بالنسبه لي من حيث السريه و الامن السرعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى