اخبار الأندرويد

شبح الحظر الأمريكي يهدد إطلاق سلسلة هواوي Mate 30 !

من الُمنتظر أن تعلن هواوي عن هاتفي Mate 30 Pro و Mate 30 في وقت ما من شهر سبتمبر، ومع ذلك يبدو أن السلسلة الجديدة تواجه بعض المشكلات بسبب الحظر الأمريكي !

شبح الحظر الأمريكي يهدد سلسلة Huawei Mate 30
شبح الحظر الأمريكي يهدد سلسلة Huawei Mate 30

في وقت سابق أشار الرئيس الأمريكي إلى إمكانية حل الأزمة مع الشركات الصينية، إلا أن الحظر الأمريكي على عملاق الإتصالات الصيني لم ينته بعد، ففي تطور جديد للأحداث خرجت جوجل توضح أن هواوي ستنتهك الحظر إذا جاءت سلسلة هواتف Huawei Mate 30 مع الإصدار الُمرخص رسميًا من أندرويد والذي يتضمن متجر Google Play وتطبيقات جوجل المختلفة.

وفقًا لتصريح مُتحدث باسم جوجل إلى رويترز، فإن الشركة الأمريكية ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية إذا كانت هواوي ستطلق سلسلتها الجديدة بإصدار مرخص بالكامل من Android، ذلك لأن ميت 30 برو سيُصنَّف كجهاز جديد وليس كجهاز موجود بشكل مُسبق عند دخول الحظر التجاري حيز التنفيذ.

للتوضيح لايزال بإمكان هواوي إطلاق الهاتف بنظام تشغيل اندرويد، لكنها ستواجه مشكلة في تقديم تطبيقات جوجل المختلفة على الهاتف، مثل متجر جوجل بلاي وتطبيقات خرائط جوجل ومساعد جوجل وحتى يوتيوب وغيرها من الخدمات الأساسية على أي هاتف.

هذه الأخبار قد تكون صادمة بعض الشئ لمحبي الشركة الصينية الرائدة، لكن لا ننسى أن Huawei أطلقت بالفعل نظام تشغيل جديد هو HarmonyOS يمكن استخدامه كبديل للأندرويد، ولن تعجز الشركة عن إيجاد حل أو الوصول إلى تسوية.

برأيكم هل تنتهي أزمة هواوي لصالح مُحبيها، أم تنتصر الحكومة الأمريكية في القضاء على عملاق الإتصالات الصينية؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. الازمة هي وسيلة ضغط من الحكومة الامريكية على الحكومة الصينية لتسوية بعض الخلافات الاقتصادية .
    اتوع لان تنتهي الازمة الا بكسر عظم .

  2. خوف شركة ابل من هواوي….،جودة الاجهزة .واسعار منافسه للايفون..هو مادعا الى بحث الحكومه عن عراقيل لصد هذا الهجوم الاقتصادي!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى