اخبار الأندرويد

التسريبات النهائية لتقنية Fast Share الجديدة من جوجل قبل إطلاقها!

رصدنا معكم في وقت سابق عمل جوجل على تطوير تقنية جديدة تدعى Fast Share والتي ستكون بديل متقدم لتقنية Android Beam القديمة، ومنافس قوي لتقنية AirDrop المعروفة من آبل. والآن لدينا المزيد من التفاصيل بالتسريبات النهائية لهذه التقنية المميزة قل إطلاقها.

التسريبات النهائية لتقنية Fast Share الجديدة من جوجل قبل إطلاقها
التسريبات النهائية لتقنية Fast Share الجديدة من جوجل قبل إطلاقها

تعمل تقنية Fast Share أو كما يمكن ترجمتها “المشاركة السريعة” من جوجل على هواتف أندرويد بنفس طريقة عمل تقنية AirDrop الشهيرة على أجهزة آبل، لكن هذه الميزة سيتم تفعيلها من خلال خدمات جوجل بلاي وليس من إعدادات الهاتف نفسه. وستعتمد فاست شير على اتصال بلوتوث لربط أجهزة الأندرويد ببعضها ثم نقل الملفات بسرعة عبر Wi-Fi Direct .

وتوضح التسريبات الجديدة أحدث ماوصلت إليه جوجل في تطوير هذه الخدمة، حيث لاحظ فريق XDA-Developers نقل خيار “Fast Share” من الإعدادات الخاصة بحساب جوجل إلى قائمة الإتصال.

كذلك أضافت جوجل إمكانية تخصيص أسماء للأجهزة خلال هذه الخدمة، والتحكم في إمكانية رؤيتها أو إخفائها.

وكانت المفاجأة أن جوجل تخطط لتفعيل هذه الخدمة على أجهزة Chromebook إلى جانب أجهزة اندرويد والأجهزة القابلة للإرتداء وحتى إمكانية تنزيلها على هواتف آيفون!

لكن هذه الإضافة الأخيرة لاتزال في مرحلة التخطيط لها، ولم تتوفر أية معلومات حول إمكانية تنفيذها عن إطلاق الخدمة أول مرة.

أخيراً، فقد كان من المتوقع أن نرى تقنية Fast Share مع الإطلاق الرسمي لنظام تشغيل اندرويد 10، لكننا نأمل الآن أن نراها مع إطلاق هواتف بيكسل 4.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق