تقارير

تعرفوا على أبرز السلبيات في هواتف آيفون 11 الجديدة!

انتهى مؤتمر آبل وأعلنت آبل عن سلسلة آيفون 11 الجديدة والتي تضم ثلاثة هواتف هي: iPhone 11 و iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max. كنا قد عرضنا مميزات تلك الهواتف في مقالات سابقة والآن حان موعد توجيه سهام الانتقاد والحديث عن بعض سلبيات هواتف آيفون 11.

تعرفوا على أبرز السلبيات في هواتف آيفون 11 الجديدة!

آيفون 11 وشاحن بطيء كالسلحفاة!

هواتف آيفون 11 برو / برو ماكس تأتي بشاحن سريع بقوة 18 وات إلا أن الإصدار الأرخص آيفون 11 لازال يحمل نفس الشاحن البطيء بقوة 5 وات داخل علبة الشراء وإذا أراد المستخدم شحن هاتفه بسرعة عليه أن يتكبد المزيد لشراء شاحن سريع.

خطوة غير مفهومة وغير مبررة من آبل لماذا لم تقم بإضافة شاحن سريع لآيفون 11 مثل باقي الإصدارات؟ وهل من المقبول طرح هاتف بشاحن بطيء جداً ونحن في عام 2019؟ استخدام الشاحن البطيء لشحن هاتف آيفون 11 قد يستغرق من 3 إلى 4 ساعات لإتمام الشحن، مما جعل الشاحن البطيء يتصدر قائمة سلبيات آيفون 11 لهذا العام بجدارة.

هاتف آيفون 11 الأرخص يأتي بشاحن بطيء كالسلحفاة!
هاتف آيفون 11 الأرخص يأتي بشاحن بطيء كالسلحفاة!

لا يوجد دعم لشبكات الجيل الخامس 5G

حميع إصدارات آيفون 11 لا تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وإنما تأتي بدعم لشبكات الجيل الرابع 4G LTE مع تحسينات في السرعة بمقدار 13% مقارنة بإصدارات العام الماضي.

شبكات الجيل الخامس 5G لاتزال محدودة الوجود في عدة مدن ومناطق حول العالم لكنها آخذة في الانتشار يوماً بعد يوم وسوف تغزو العالم على نطاق أوسع خلال الآونة القادمة. وهي توفر للمستخدم سرعة هائلة مقارنة بشبكات الجيل الرابع 4G LTE وإن كانت الأخيرة تفي بالغرض وزيادة في وجود تغطية مناسبة.

لا يوجد دعم لشبكات الجيل الخامس 5G في آيفون 11
لا يوجد دعم لشبكات الجيل الخامس 5G في هواتف آيفون 11

لا يوجد إصدار ثنائي الشريحة كالعادة!

منذ سنوات ومستخدمو هواتف الآيفون يطالبون آبل بجعل الآيفون يدعم شريحتي اتصال Dual SIM بدلاً من شريحة واحدة. في العام الماضي استجابت آبل لمطالب أولئك المستخدمين لكن في الصين فقط.

هواتف آيفون 11 هذا العام لن تدعم سوى شريحة اتصال واحدة كالعادة، وإذا كنت تستخدم شريحتي الاتصال ربما قد يكون عليك التخلي عن واحدة أو التبديل بينمها بشكل متكرر أو شراء هاتف آخر إضافي وكلها للأسف حلول مزعجة كان يمكن تفاديها لو أرادت آبل.

التصميم .. جيد لكن ليس الأفضل!

على مستوى التصميم تأتي هواتف آيفون 11 بعدة ألوان كما أنها مغطاة بزجاج متين وفقاً لآبل إضافة لميزة مقاومة الماء والأتربة، كل ما سبق أشياء جيدة لكن بالنسبة للكثيرين هناك أشياء جمالية أخرى دون المستوى المطلوب كالكاميرا.

كاميرا آيفون 11 برو

لا نقصد هنا الحديث عن أداء الكاميرا ذاتها في هواتف آيفون 11 والذي تطور كثيراً لكن نقصد الشكل الخارجي لها وطريقة توزيع الكاميرات مع الفلاش على هيئة مربع بارز. هذا التصميم الغريب من وجهة نظر البعض جعل هواتف آيفون 11 موضع سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كاميرا آيفون 11 برو

من وجهة نظرك، ما هي أبرز سلبيات هواتف آيفون 11 الجديدة؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. تصميم الايفون الجديد قبيح جدا جدا وشكل الكاميرات الخارجي يخلو من أي لمسة فنية … لن اجدد أيفوني بسبب فشل التصميم

  2. حقه والله ٢٠٠٠ ريال وتخب عليه وش المواصفات الجباره اللي ادفع فيه هالمبلغ لاشريحتين لا كرت تخزين لاتبريد اثناء الالعاب نفس الماكس تقال جمر لازوم وكاميرات جباره وبطاريه وشحن ماش توهم اتطورو وحطو بااعلى فئه شاحن سريع ومو ذاك السرعه بخيلين على العميل طيب ليش هو اخذه منكم ببلاش!! اعطيني شي يستاهل ادفع فيه

  3. ليسمحلي كاتب المقاله فقد وقع في تناقض مع نفسه. طالبت بوجود دعم لل٥جي على الرغم من عدم توفرها في كل الدول و حتى الدول المتوفر بها الخدمه ليست بالسرعه المفترضه و من جانب اخر تطالب بوجود شريحتين اتصال على الرغم ان ابل وفرت الشريحه الالكترونيه قبل ان تتوفر في اغلب ان لم يكن كل العالم.
    باختصار عندما قدمت ميزه حديثه تم معارضتها و عندما تريثت ايضاً تم معارضتها.

  4. آبل تؤكد كل عام من خلال تصرفاتها أن هدفها الوحيد الربح دون رضى المستخدم وإستغلال العميل مثل عدم توفير الشاحن السريع لشراء شاحن ودعم بطاقتي SIM لشراء جهاز آخر وجودة سيئة لوصلات الشاحن لسرعة التلف بالإضافة لدعم أجهزتها بالإصدارات لفترة محدودة ثم إيقاف الدعم لإجبار العميل على شراء جهاز جديد بالإضافة إلى تعمدها تعطيل الأجهزة مثل ما حدث مع البطارية الأعوام الماضية لكن للأسف لا يزال الكثير لا يعي ذالك .

  5. لا جديد يا ابل ..سمعة الشركة من سيء الى أسواء كان بالإمكان افضل مما كان ..على سبيل المثال لو تم وضع الكاميرات بشكل خط أفقي اعلا الجهاز من الخلف الم يكن الشكل مقبول !! ..الشركات الأخرى تتطور سريعاً ..وابل رغم وفرة براءات الاختراع لديها ..الا انها بخيله في ماتقدمه لعملاءها ..وفي الأخير تظهر لنا تقدم سلحفاة قبيحة المنظر ..
    على فكرة انا من عشاق الايفون منذ ٢٠٠٩ الى الان ..ولكننا بشر يؤثر بنا مانراه من الآخرين …أسف على الاطالة

  6. ما كلن في داعي لهاد المقال كلو ، هي لا سلبيات ولا شي ، بس نحن شعب منحب نتفزلك وبس يحطونل للانتقاد ، يا ريت تفكرو منيح قبل ما تنشرو اي موضوع وما رح ناقش بالنقاط لانها بلا طعمة

  7. اكثر مايميز الايفون انك بتشتري حاجه تقعد معاك عالاقل ٥ سنين بكفاءة ممتازه ممكن بس تغير البطاريه يعد سنتين لكن غير كدا الحهاز شغال فل

  8. اطالب جميع مستخدمي ابل ومن يرغب باقتنائه التخلي عن منتجات ابل حتى تحس بالمشكلة وتدرك رضا العملاء

  9. السلبيات التي نشرتوها عاديه جداً جدا ولا تأثر بشكل اساسي للايفون نسبة الي الايفون الجديد روعه بالكامل وجميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى