اخبار الأندرويد

جوجل تعلن عن الأسم الرسمي لتحديث اندرويد Q مع تغيير شعار اندرويد الرسمي!

أعلنت جوجل رسمياً أن الإصدار التالي من نظام تشغيل اندرويد والمعروف حتى الآن باسم اندرويد Q سيكون نهاية الأسماء المستندة إلى الحلويات وسيحمل فقط اسم اندرويد 10 إلى جانب تغيير تصميم شعار Android المعروف.

اندرويد Q سيحمل اسم اندرويد 10
اندرويد Q سيحمل اسم اندرويد 10

وجدت جوجل أن أسماء الحلويات التي تستخدمها مع الأنظمة السابقة، مثل: Pie و Oreo و nougat ، لم تكن معروفة في جميع الأسواق وتسائل الكثير من المستخدمين عن ماهية هذه الأسماء، لذلك قررت الشركة التخلي عن استخدامها لنظام تسمية الحلوى الأبجدي لإصدارات Android الرئيسية مع إصدار Android Q حاملاً اسم Android 10 .

يأتي التغيير الثاني الذي أعلنت عنه جوجل متعلقاً بتصميم شعار اندرويد ككل، حيث قامت جوجل بإضاف المزيد من اللون الأزرق إلى رمز الروبوت الشعير في علامة اندرويد، على مر السنين قام الروبوت بتغيير لونه من الأخضر المصفر ، إلى اللون الأخضر الليموني ، وأخيراً إلى اللون الأخضر المزرق.

وتقول Google إن التغير في اللون أكثر من جمالي ويتماشى مع سياسة الشركة لجعل Android مناسب للجميع، فاللون الأخضر السابق لم يكن مرئيًا لمن يعانون من عمى الألوان، العمى الأخضر والأحمر هو أكثر الأنواع شيوعًا، والآن عن طريق إضافة المزيد من اللون الأزرق إلى الأخضر سوف تتحسن الرؤية لأولئك الذين لا يستطيعون رؤية اللون بشكل صحيح.

كذلك قامت الشركة العملاقة بتغيير طريقة كتابة حروف كلمة Android لجعلها تصبح أكثر دائرية مع العديد من الإنحناءات لتطابق الروبوت نفسه، وتم تغيير لونها إلى اللون الأسود.

أصبح رأس الروبوت الآن جزءًا من شعار Android، وسيظهر إلى جانب كلمة Android أو أعلاها، وستتخلى Google عن بقية جسم الروبوت والرأس هو الجزء الوحيد الذي سيكون مرئيًا الآن في العلامة التجارية.

يمكنكم مشاهدة الفيديو الكامل لتعديل التصميم في الأعلى واخبارنا برأيكم في التعليقات، هل اختلف التصميم كثيراً؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى