اخبار الأندرويد

هواوي تكشف رسمياً عن نظام HarmonyOS بديل الأندرويد!

بدأت فعاليات مؤتمر هواوي السنوي للمطورين ومعه قامت بالإعلان رسمياً عن نظام لتشغيل الجديد HarmonyOS وهو نظام مفتوح المصدر مناسب للأجهزة الإلكترونية المختلفة، كما أنه سوف يعتبر بديلاً لنظام الأندرويد العتيق.

هواوي تكشف رسمياً عن نظام HarmonyOS بديل الأندرويد!
هواوي تكشف رسمياً عن نظام HarmonyOS بديل الأندرويد!

نظام HarmonyOS من هواوي سوف يدعم الهواتف الذكية، السماعات الذكية، الحواسيب، الساعات الذكية، الأجهزة اللوحية، السيارات، وغير ذلك الكثير. يمكن لهذا النظام أن يعمل على الذواكر العشوائية بمختلف أحجامها الصغيرة والكبيرة وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة السيد ريتشارد يو.

نظام HarmonyOS لديه القدرة أيضاً على تشغيل العديد من التطبيقات المبنية على HTML5 و Linux والأندرويد، كلها باستطاعتها العمل على نظام هواوي الجديد. أيضاً يوفر النظام أدوات لمطوري التطبيقات لإنشاء تطبيقات باستخدام لغات برمجة مختلفة مثل كوتلين وجافا والجافا سكريبت و سي و سي ++.

هل بديل للأندرويد حقاً؟

أشار الرئيس التنفيذي لهواوي في كلمته أن نظام HarmonyOS يستطيع أن يكون بديلاً لنظام الأندرويد في أي وقت مستقبلاً، وأضاف أنه إذ لم تتمكن هواوي من استخدام نظام الأندرويد – كما حدث في الأزمة الأخيرة مع الحكومة الأمريكية – فسوف تنتقل إلى نظام HarmonyOS مشدداً إلى أن الأمر ليس بتلك الصعوبة المتخيلة.

أول منتج سوف يحمل نظام HarmonyOS سيكون التلفاز الذكي Honor Vision TV الذي سيتم إطلاقه في الصين خلال هذا الشهر، ومن المنتظر أن نرى عدة أجهزة أخرى خلال العام الجاري.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى