تقارير أبل

ما رأي الأطباء في ميزة رسم القلب ECG الموجودة في ساعة آبل؟!

الجيل الرابع من ساعة آبل Apple Watch 4 يحتوي على ميزة في غاية الأهمية ألا وهي ميزة التخطيط الكهربائي للقلب أو رسم القلب المعروف اختصاراً بالـ ECG. الميزة بالفعل متوفرة في بعض البلدان ومحجوبة في أماكن أخرى لأسباب غير مفهومة. هذه الميزة أحدث ضجة واسعة عندما كشفت آبل عنها فما رأي الأطباء بخصوصها؟!

ما رأي الأطباء في ميزة رسم القلب ECG الموجودة في ساعة آبل؟!
ما رأي الأطباء في ميزة رسم القلب ECG الموجودة في ساعة آبل؟!

قبل الإجابة عن هذا السؤال دعونا أولاً نذكر بأهمية ميزة رسم القلب في ساعة آبل Apple Watch 4 وهي القدرة على تمييز نبضات القلب الغير طبيعية وتحديداً في مرض الرجفان الأذيني AF الذي قد يؤدي بحياة صاحبه إن لم يتم علاجه بشكل فعال.

وفقاً لموقع CNET الذي قام باستطلاع رأي أطباء القلب حول تلك الميزة، فإن الفائدة الفعلية من تلك الميزة يبدو أنها محدودة لأسباب إحصائية ليست متعلقة بأداء ودقة خاصية ECG.

تفسير ذلك أن الغالبية العظمى من مالكي ساعة آبل يقعون في الفئة العمرية بين 25 و 35 سنة بينما مرض الرجفان الأذيني يصيب غالباً الأشخاص فوق سن 65 سنة ولا تعدى نسبة الإصابة تحت هذا السن 2% إضافة إلى أن هناك أشخاص قد يصابون بنوبات مؤقتة من الرجفان الأذيني دون أن تظهر عليهم أي أعراض أو يحتاجون لتدخل طبي.

Apple Watch Series 4، ساعة آبل، ساعة آبل رسم القلب

ساعة آبل بها العديد من المميزات المتعلقة بالصحة مثل خاصية اكتشاف السقوط والاتصال بخدمات الطواريء تلقائياً في الحوداث وميزة رسم القلب ECG فضلاً عن مزايا أخرى أساسية كتتبع النشاط الرياضي، لكن عند الإقدام على شرائها عليك أن تضع في اعتبارك الكثير من النقاط حتى لا تدفع ثمناً مكلفاً مقابل مزايا قد لا تحتاج إليها أو قد لا تتوفر في دولتك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

    1. “وفقاً لموقع CNET الذي قام باستطلاع رأي أطباء القلب حول تلك الميزة، فإن الفائدة الفعلية من تلك الميزة يبدو أنها محدودة لأسباب إحصائية ليست متعلقة بأداء ودقة خاصية ECG.”
      راجع المقالة جيداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق