تقارير أبل

كيف ساهمت ساعة آبل في إنقاذ حياة إمراة بعد حادث سيارة؟!

ساعة آبل Apple Watch Series 4 بها العديد من المميزات الصحية مثل ميزة التخطيط الكهربائي للقلب “أو رسم القلب ECG” والتي بإمكانها تشخيص مرض خطير في القلب يعرف بالرجفان الأذيني Atrial Fibrillation وتنبيه المستخدم للذهاب إلى طبيب مختص.

كيف ساهمت ساعة آبل في إنقاذ حياة إمراة بعد حادث سيارة؟!
كيف ساهمت ساعة آبل في إنقاذ حياة إمراة بعد حادث سيارة؟!

أيضاً تمتلك ساعة آبل Apple Watch Series 4 ميزة أخرى وهي “اكتشاف السقوط” والتي بإمكانها أيضاً إنقاذ حياة الناس كما حدث مع “دوتي وايت” المرأة المسنة ذات الـ 87 عاماً بعد حادث سير بالسيارة في ولاية نيويورك.

بعد حادث السيارة، لم تستطع السيدة “دوتي وايت” الوصول إلى هاتفها إلا أن ساعة آبل اكتشفت ما حدث لها وقامت بإخطار خدمات الطواريء تلقائياً كما قامت بتنبيه أفراد العائلة ومنها ابنتها التي ذهبت على الفور لمكان الحادث والاطمئنان على والدتها.

في النهاية، تم إنقاذ حياة السيدة المسنة لكنها عانت من بعض الكسور جراء الحادث إلا أنها ممتنة لما قامت به ساعتها الذكية التي كانت ترتديها حول معصمها أثناء الحادث.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل

الجيل الرابع من ساعة آبل Apple Watch Series 4 مزود بخاصية اكتشاف السقوط Fall Detection التي تكتشف تعرض المستخدم للوقوع عبر حساس التسارع والجيروسكوب بعدها تقوم بتنبيهه للاتصال بخدمات الطوارئ إذا حدث له مكروه أو استبعاد التنبيه إذا كان بخير.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل
خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل

وفي حال عدم تفاعل المستخدم مع التنبيه بعد مرور دقيقة، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائياً كما يتم إرسال رسالة إلى الأشخاص المقرر الاتصال بهم في حالات الطوارئ. يمكنك تفعيل خاصية اكتشاف السقوط من ساعة آبل ذاتها من خدمات الطواريء SOS.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل
خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل

للأسف لا تزال بعض الخدمات الصحية مقتصرة على دول بعينها حتى الآن. لذا قم بالاستفسار جيداً عن مدى توافر تلك المميزات في دولتك قبل الإقبال على الشراء.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق