تقارير

لهذا الأمر عليك تنزيل تحديث iOS 12.4 فوراً !

قبل أيام أطلقت آبل تحديث iOS 12.4 لعامة المستخدمين. التحديث وفقاً لآبل لم يأتي بتغييرات كثيرة ملموسة لكن بحسب مصادر أخرى فهذا التحديث أهم مما تتخيل على الناحية الأمنية.

تحديث iOS 12.4 يسد ثغرات خطيرة في تطبيق iMessage
تحديث iOS 12.4 يسد ثغرات خطيرة في تطبيق iMessage

وفقاً لموقع ZDNet التقني، فإن فريق جوجل للباحثين الأمنيين قد قام باكتشاف 6 ثغرات أمنية خطيرة في نظام iOS 12 وتحديداً في تطبيق iMessage. هذه الثغرات تسبب ضرراً للجهاز حتى وإن لم يتعامل المستخدم مع التطبيق أو الجهاز بالعموم.

في تحديث iOS 12.4 الأخير قامت آبل بسد 5 ثغرات من أصل 6 ولهذا فإن تثبيت تحديث iOS 12.4 أمر ضروري لا غنى عنه لسلامة جهازك، علماً بأن معظم هذه الثغرات تتطلب فقط من المخترق إرسال كود محدد في رسالة إلى الضحية ليصبح جهازه مخترقاً بمجرد فتح الرسالة.

فريق جوجل الأمنى هو من قام باكتشاف الثغرات
فريق جوجل الأمنى هو من قام باكتشاف الثغرات

لم يكشف فريق جوجل عن الثغرة السادسة ومدى خطورتها حتى تقوم آبل أولاً بإصلاحها في تحديث آخر قريب.، ومن حسن حظ آبل أن من قام باكتشاف تلك الثغرات هم فريق جوجل الأمنى قبل وقوعها في الأيدي الخطأ.

الآن وبعد معرفة مدى ضرورة تحديث iOS 12.4، يمكنك تنزيل وتثبيت التحديث بالطريقة التقليدية عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. مرحبا اخوان رجاء رجاء ساعدوني عندي جهاز ايفون 7پلس وماينزل اتحديث 12.4 وشنو المشكله رجاء اتصل بل واي فاي ماكو اتصل نت عادي ماكو فايده رجاء من مدير والخوان الحاضرين ايردون عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى