تقارير أبل

كل ما تود معرفته عن بطاقة آبل الائتمانية ابل كارد !

بطاقة آبل الائتمانية بدأت تتوفر بالفعل لدى العامة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أشهر من الإعلان عنها ثم اختبارها بواسطة عدد محدود من المستخدمين. في هذه المقالة شرح تفصيلي لكل ما يخص بطاقة آبل Apple Card وإجابة للأسئلة التي تجول بخاطركم عنها.

كل ما تود معرفته عن بطاقة آبل الائتمانية Apple Card
كل ما تود معرفته عن بطاقة آبل الائتمانية Apple Card

ما هي بطاقة آبل Apple Card ؟

بطاقة آبل Apple Card هي بطاقة مالية ائتمانية من نوع ماستر كارد صممتها آبل بالتعاون مع مجموعة جولدمان ساكس المالية الأمريكية، وهي موجهة خصيصاً للذين يودون الحصول على بطاقة ائتمانية تغنيهم عن المعاملات المالية التقليدية وفي ذات الوقت أسهل في الاستخدام والتحكم مقارنة بباقي البطاقات الائتمانية.

كيفية الحصول على بطاقة آبل Apple Card ؟

إذا كنت داخل الولايات المتحدة (مواطناً أو مقيماً) يمكنك التقديم للحصول على بطاقتك باستخدام تطبيق المحفظة Wallet لملء طلب الحصول على البطاقة وبعد الموافقة وتأكد آبل أنك ملائم للشروط سوف تعطيك آبل أرقام بطاقتك الخاصة لبدء استخدامها على الإنترنت أو في الدفع في المتاجر باستخدام خدمة Apple Pay.

يتم استخراج بطاقة آبل مجاناً ولا توجد عليها رسوم سنوية لكنها مثل أي بطاقة ائتمانية أخرى تفرض فائدة سنوية تتراوح 13% إلى 24% إن لم تقم بسداد المدفوعات التي قمت بها بعد تاريخ محدد، لأن معاملات البطاقات الائتمانية نوعاً ما تشبه الاقتراض البنكي المصحوب بفائدة، لذا يجب عليك مراجعة الرأي الشرعي في الحصول على البطاقة إذا كنت سوف تتأخر في السداد والدفع بالفائدة.

مميزات بطاقة آبل Apple Card
بطاقة آبل Apple Card

آبل أيضاً سوف ترسل لك بطاقة مصنوعة من التيتانيوم لاستخدامها في الأماكن التي لا تدعم خاصية Apple Pay. البطاقة سوف تحتوي على اسمك فقط والشريحة الممغنطة، أما البيانات الأخرى مثل رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء و CVV سوف تكون موجودة داخل تطبيق المحفظة Wallet.

مميزات بطاقة آبل Apple Card

الميزة الأهم في بطاقة آبل Apple Card هو أنها مربوطة بتطبيق المحفظة Wallet والذي من خلاله يمكن معرفة كل شيء متعلق بمعاملاتك المالية التي أجريتها عبر البطاقة وفي أي شيء أنفقت أموالك  (الطعام، التسوق، الترفيه، إلخ) وطريقة الإنفاق من خلال رسوم بيانية توضيحية سهلة الفهم.

مميزات بطاقة آبل Apple Card
مميزات بطاقة آبل Apple Card

أيضاً حاملو بطاقة آبل Apple Card سوف يحصلون على خصم بقيمة 3% في صورة رصيد Cash Back عند الشراء من متجر آبل أو الآيتونز وكذلك عند استخدام خدمات أوبر وسوف توسع آبل الخصم ليشمل خدمات أخرى مستقبلاً. البطاقة تصدر فقط داخل الولايات المتحدة لكن يمكن استخدامها في أي مكان في العالم.

توفر بطاقة آبل Apple Card خارج الولايات المتحدة

البطاقة متوفرة حالياً داخل الولايات المتحدة وتجري آبل مفاوضات لتوفيرها داخل بلدان أخرى مثل كندا ودول الاتحاد الأوروبي. وبالنسبة للوطن العربي فالسعودية والإمارات مرشحتان لتوفر البطاقة فيهما نظراً لوجود خدمة Apple Pay.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. استاذ محمد فارس اذا تحصلت على بطاقة من الولايات المتحدة هل تعمل نفس البطاقة عند دعمها في اي دولة القصد انها عالمية

  2. والله ابل لوكان تغير مساحة النتوءفي اعلاالشاشه يكون اقل مساحه وبنفس الظول يطلع اكثر روعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق