اخبار الأندرويد

شاومي قد تطرح هواتف تعمل بالطاقة الشمسية!

الطاقة الشمسية هي أحد صور الطاقة الرخيصة والنظيفة والمتوفرة في كل مكان على الأرض وهي تمثل مستقبلاً ليس بالبعيد بالنسبة لشاومي التي بالفعل سجلت براءة اختراع لهاتف يعمل بالطاقة الشمسية.

شاومي قد تطرح هواتف تعمل بالطاقة الشمسية!
شاومي قد تطرح هواتف تعمل بالطاقة الشمسية!

براءة اختراع شاومي تم تسجيلها ورصدها لدى المكتب العالمي لبراءات الاختراع المعروف اختصاراً باسم WIPO وقد نشر تفاصيلها موقع LetsGoDigital في تقرير مفصل احتوى على مخطط للهاتف.

المخطط يظهر هاتف تقليدي بمعاييرنا الحالية حيث الشاشة ضئيلة الحواف والكاميرا الخلفية الثنائية ومنافذ السماعات والشحن الاحتلاف الوحيد في الجهة الخلفية حيث توجد ألواح شمسية ضوئية مثل التي نراها في المدن الكبيرة أو في المنازل الذكية لكن على حجم أصغر.

هاتف شاومي الصديق للبيئة سوف يحتوي على منفذ شحن تقليدي وسيكون خيار الشحن بالطاقة الشمسية خياراً آخراً بديلاً عندما لا تجد شاحن حولك أو مصدر للتيار الكهربي كذلك هي بديل مميز مقارنة بالشحن اللاسلكي.

جدير بالذكر أن سامسونج كانت قد حاولت سابقاً فعل الأمر ذاته عندما أطلقت هاتفها العتيق Samsung Solar Guru عام 2009 والذي كان مزوداً بلوحة للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الشواحن المتنقلة.

إذا قامت شاومي بالتبكير بالإعلان عن هذا الهاتف خلال الأشهر القادمة سيكون أول يعمل بالطاقة الشمسية في عصر الهواتف الذكية، ويبدو أن ذلك لن يطول لأن تقنيات شاومي الجديدة لا تبقى طويلاً حبيسة معامل البحث والتطوير.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى