اخبار الأندرويد

سامسونج تسعى لإطلاق بطاريات جديدة ثورية من الجرافين بدل الليثيوم!

منذ بدأ عصر الهواتف النقالة وحتى الآن وهي تعتمد اعتماداً كلياً على بطاريات الليثيوم. بالفعل هناك العديد من عمليات البحث والتطوير التي أجريت عليها لكنها تظل حتى الآن دون المستوى المطلوب مقارنة بتطور باقي المكونات. هذا الأمر دقع شركات مثل سامسونج للبحث عن حلول بديلة خارج الصندوق.

samsung graphene battery
سامسونج تسعى لإطلاق بطاريات جديدة ثورية من الجرافين بدل الليثيوم!

ليست هذه المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن الاتجاه للجرافين في البطاريات عوضاً عن الليثيوم في الأجهزة الذكية فهذا الأمر يعود إلى ما يزيد عن 15 سنة لكن ما كان سابقاً حبيساً للأفكار ومعامل البحث والتطوير سيأخذ منحنى آخر أكثر واقعية وسوف نرى تلك البطاريات في السوق في المستقبل القريب.

وفقاً للمسرب الشهير Evan Blass فإن سامسونج تطمح لإطلاق أول جهاز يعمل ببطارية مصنوعة من الجرافين بحلول عام 2020 أو 2021 على أكثر تقدير.

الجرافين مادة عالية التوصيل ومرنة ما يجعلها بديلاً مناسباً لليثيوم في البطاريات مع الأخذ في الاعتبار عوامل نجاح أخرى مثل كونها أصغر حجماً وأكبر سعةً وسريعة الشحن دون اختلاف كبير في درجة حرارتها.

بالرغم من ذلك هناك تحديات كبيرة تقف أمام سامسونج تتمثل في التكلفة العالية لإنتاج هذا النوع من البطاريات فضلاً عن رفع سعتها وقدرتها على الشحن.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى