تقارير أبل

رسمياً وهام – آبل تسمح لمراكز الصيانة المستقلة بإجراء إصلاحات في الآيفون!

أعلنت آبل اليوم عبر موقعها الرسمي أنها سوف تسمح لمراكز الصيانة المستقلة الغير تابعة لها بإجراء إصلاحات في هواتف الآيفون خارج فترة الضمان وسوف تمدهم بقطع الغيار الأصلية والأدوات والتدريب وكل ما يلزم لتقديم خدمة مشابهة لمراكز الصيانة التابعة لها.

رسمياً - آبل تسمح لمراكز الصيانة المستقلة بإجراء إصلاحات في الآيفون!
رسمياً – آبل تسمح لمراكز الصيانة المستقلة بإجراء إصلاحات في الآيفون!

هذا الأمر سوف يبدأ في الولايات المتحدة أولاً ثم يتوسع تدريجياً ليشمل دولاً أخرى في المستقبل. آبل اشترطت أن تكون الإصلاحات خارج فترة الضمان دون إشارة واضحة للإصلاحات داخل فترة الضمان والتي يبدو أن آبل اختصتها لنفسها بشكل حصري وفقاً لهذا البرنامج الجديد.

أشارت آبل في بيانها الرسمي أن أصحاب محلات ومراكز الصيانة الذين يودون الانضمام للبرنامج والتعاون معها عليهم أن يتقدموا بطلبات لها عبر الإنترنت (من خلال هذا الرابط) على أن تقوم آبل بمراجعة تلك الطلبات والتأكد من مطابقة تلك المحلات والمراكز لشروطها قبل الموافقة على الطلبات.

أضافت آبل أيضاً أن التقدم لها بالطلب وموافقة شروطها لا يعني بالضرورة القبول في البرنامج وأن من حقها رفض الطلبات دون إبداء أسباب. قد يكون في ذلك بعض التعنت لكن سوف تكشف الأيام مدى مرونة آبل في قبول الطلبات.

هناك صراع دائر منذ سنوات بين مراكز الصيانة المستقلة وآبل حول الحق في إصلاح أجهزتها ولم تفلح محاولات آبل في التضييق على تلك المراكز نظراً لانتشارها واعتماد الكثير منها على قطع الغيار الأصلية وتقديم خدمة صيانة مميزة بسعر أقل مثل استبدال بطارية الآيفون وتغيير الشاشة المكسورة وغير ذلك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى