تطبيقات واخبار عامة

جوجل ساعدت آبل في سد ثغرات أمنية خطيرة في الآيفون!

جوجل هي المطور الرئيسي لنظام الأندرويد لكنها تمتلك فريق أمني متميز لا تقتصر جهوده فقط على منصة الأندرويد يحمل اسم Project Zero الذي اكتشف ثغرة في نظام iOS سمحت لبعض المواقع بشن هجمات على هواتف الآيفون بهدف الاستياء على بيانات المستخدم. قام فريق جوجل الأمني بإبلاغ آبل بالثغرة وتفاصيلها لتقوم بإصلاحها!

جوجل ساعدت آبل في سد ثغرات أمنية خطيرة في الآيفون!

هجمات تلك المواقع المشبوهة على أجهزة الآيفون كانت تتسبب في زرع برمجيات خبيثة عليها تقوم بسرقة البيانات الشخصية بما في ذلك الرسائل والصور بالإضافة إلى تتبع الموقع الجغرافي.

وفقاً لجوجل، فإن عدد ضحايا تلك الهجمات يقدر بالآلاف بشكل أسبوعي وعلى مدار عامين كاملين وعلى أجهزة الآيفون العاملة بأنظمة iOS 11 و iOS 11 و iOS 12.

يقدر عدد الثغرات التي اكتشفتها جوجل في نظام iOS بـ 14 ثغرة مختلفة تم إبلاغ آبل بها في فبراير من العام الجاري وقامت آبل في ذات الشهر بإطلاق تحديث iOS 12.1.4 لسد كل تلك الثغرات. لذا نستطيع القول بأريحية أن تحديث iOS 12.1.4 الذي قمت أنت بتنزيله في ذات الوقت كان بفضل جهود جوجل وفريقها الأمني بشكل أساسي!

هذه ليست المرة الأولى التي تساعد جوجل فيها آبل على سد ثغرات في iOS، فقد نشرت تقارير أخرى مؤخراً تتحدث عن اكتشاف جوجل 6 ثغرات أمنية في تطبيق iMessage قامت آبل بإصلاحها في تحديث iOS 12.4.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الضحايا بالآلاف أسبوعيا ، وعلى مدار عامين.
    لما أسمع مثل هذي الأخبار وأشوف تصميمات أبل الجديدة ؛ أقول بنتقل للنوت. بس بعد فترة بسيطة أرجع عن قراري. يمكن أبل مسوية سحر في التلفونات. هههههه

  2. جوجل هي التي صنعت الثغرات في اجهزة ال ios 11 ,12 ويوجه لها أصابع الاتهام حيث جعلتها مفتوحة وبوابه للأختراق للمطورين وشريان مُغذي بياناتي للمواقع المشبوهه في اعلاناتها التجاريه الممله والمزعجه.
    والان تأتي جوجل وتقول انا من ساعد شركة آبل لسد الثغرات الأمنية،، على رأي المثل : يقتل القتيل ويمشي في جنازته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى