تقارير أبل

تقرير – كيف استطاعت آبل التجسس على المستخدمين عبر سيري؟

تداولت وسائل الإعلام قبل فترة أخباراً عن قيام آبل بشكل متعمد بالاستماع إلى تسجيلات محادثات المستخدمين مع المساعد الشخصي Siri لتقوم آبل بعدها بالتوقف عن ذلك على خلفية انتشار الخبر وتوالي الانتقادات.

تقرير - كيف استطاعت آبل التجسس على المستخدمين عبر سيري؟
تقرير – كيف استطاعت آبل التجسس على المستخدمين عبر سيري؟

موقع Irish Examiner الإخباري نشر بدوره تقريراً جديداً كشف عن تفاصيل العملية حيث قامت آبل بالتعاقد مع شركات عدة أحدها في أيرلندا كان موظفوها يستمعون إلى أكثر من 1000 تسجيل للمستخدمين مع المساعد سيري Siri في الدوام الواحد.

أغلب التسجيلات كانت قصيرة ولا تتدعى مدتها عدة ثوانٍ وكانت عبارة عن أوامر واستفسارات لكنها في بعض الأحيان احتوت على بيانات شخصية. الهدف من تلك العملية كلها كان تقييم وتصنيف تلك التسجيلات استناداً لعدة عوامل للتعرف على طريقة تفعيل المساعد وأدائه في الإجابة عن تساؤلات المستخدم ومساعدته بهدف تحسين جودة الخدمة في النهاية.

وفقاً لموقع Irish Examiner نقلاً عن أحد الموظفين المشاركين في العملية فإن كافة التسجيلات كانت مجهولة الهوية ومسجلة بلكنات إنجليزية كندية وأسترالية وبريطانية.

أحد شركات تحليل البيانات تدعى Globetech كانت تقوم بالاستماع إلى التسجيلات وكتابتها وتصنيفها تم إنهاء التعاقد معها بواسطة آبل وقامت بتسريح موظفيها تبعاً لذلك.

وفقاً لتقرير آخر لصحيفة الغارديان البريطانية فإن الموظفين الموكل إليهم القيام بتلك العملية استمعوا إلى تسجيلات بها بيانات شديدة الخصوصية مثل الحالة الطبية والأدوية التي يتم تناولها فضلاً عن تسجيلات “شديدة الحميمية”.

من جهتها ردت آبل في بيان رسمي وقالت أنها سوف تراجع عملية الاستماع لتسجيلات سيري وسوف تمنح المستخدمين حرية المشاركة في الأمر أو الخروج منه. وتواجه آبل دعاوي قضائية حالياً بسبب قيامها بذلك الأمر دون أخذ موافقة مسبقة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. اي جهاز يتم صنعه في الشركات الكبرى هذه لديهم الامكانية على التجسس والمراقبة لاي شخص يريدون وامكانية تشغيل الكام الخاص فيه الذي جعلهم يصنعون هذه الاجهزة لايمكنهم من صناعة اداة مراقبة وتجسس لاي مستخدم بالطبع نعم حتى امكانية التتبع وتعطيل الاتصال كلها واردة هي حرب قادمة عن طريق التجسس على الشعوب !!! بطرق معقدة ومتطورة يصعب على العرب وامثالهم في دول العالم الثالث ادراك هذا الشي ولاحتى تصديقة لكم الله ياعرب اين انتم من هذا التطور المخيف !!!؟

  2. خدمة سيري لم أفعلها بجميع التطبيقات من سنتين………………………………………………..
    ومن زمن قريب يراودني شك في نزاهتها وامانتها لحفظ خصوصية المستخدم والتتبع عبر التطبيقات كان فعلاً في محله. بعد قراءتي لهذه المدونه.
    للاسف الشديد شركة آبل بعد غطرستها وتجبرها بالشهرة فقدت المصداقيه

  3. التسجيلات قصيرة جداً، ومجهولة الهوية، وتم استخدامها لتحسين سيري. ارى ان الأمر ليس بذلك السوء. فيسبوك وجوجل ياخذوا المعلومات والبينات الشخصية المفصلة مكشوفة الهوية. ويبيعونها، ولكن لا احد يتكلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى