اخبار الأندرويد

التقرير المالي لشركة سامسونج يكشف عن تراجع الأرباح بنسبة 56%!

أعلنت شركة سامسونج  للإلكترونيات عن تقريرها المالي الربع سنوي للربع الثاني من 2019 مع تراجع كبير في الأرباح بنسبة 56% على أساس سنوي.

التقرير المالي لشركة سامسونج يكشف عن تراجع الأرباح بنسبة 56%
التقرير المالي لشركة سامسونج يكشف عن تراجع الأرباح بنسبة 56%

وفقاً للتقرير، سجلت الشركة أرباحًا تشغيلية بلغت 5.6 مليار دولار (6.6 تريليون وون) ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي، وبلغت الإيرادات الكلية 47.4 مليار دولار (56.13 تريليون وون) للربع الثاني من العام الجاري.

بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية فقد حقق إيرادات بقيمة 21.86 مليار دولار (25.86 تريليون وون)، وأرباح بلغت 1.32 مليار دولار (1.56 تريليون وون) مع زيادة في عدد الشحنات للربع الثاني بفضل نجاح هواتف سلسلة Galaxy A الجديدة مثل Galaxy A50 و A70، ومع ذلك انخفضت مبيعات هاتفها الرائد Galaxy S10 مقارنة بالربع الأول.

كذلك حقق قسم الإلكترونيات الاستهلاكية أداءً جيدًا في الربع الثاني، حيث حقق إيرادات بقيمة 9.36 مليار دولار (11.07 ترليون وون)، إلا أن التراجع العام في الإيرادات يعود حالة الركود العامة في سوق شرائح الذاكرة بشكل عام وانخفاض مبيعات قسم الرقاقات.

ومن جانبها، تتوقع سامسونج أن يعود الطلب على رقائق الذاكرة مرة أخرى في النصف الثاني من العام، كذلك تقول الشركة أنها ستركز على إطلاق جالكسي نوت 10 و جالكسي فولد في الربع الثالث من العام، مع توسيع مجموعة هواتفها الذكية المزودة بدعم 5G ، وستقدم هواتف جديدة في سلسلة جالكسي A أكثر تنافسية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق