تقارير

التصوير الليلي – الميزة الغائبة عن كاميرا الآيفون!

كاميرا الهواتف الذكية جميعها تقريباً تستطيع التقاط صور بجودة مقبولة في الإضاءة الطبيعية أو النهارية لكن التحدى الأكبر لها هو التصوير في الإضاءة المنخفضة أو الليلية وحتى هذه اللحظة لا تزال هواتف الآيفون دون المستوى المطلوب فيما يتعلق بهذه المهمة.

يتوقع وجود خاصية التصوير الليلي في هواتف آيفون 11
يتوقع وجود خاصية التصوير الليلي في هواتف آيفون 11

موقع بلومبيرج الإخباري أشار في تقرير أخير له أن آبل سوف تعمل على تحسين التصوير الليلي في كاميرا هواتف الآيفون القادمة عبر إضافة كاميرا ثالثة وتلك ميزة طال انتظارها وتأخر وصولها كثيراً.

تطوير المكونات المادية للكاميرا حجر أساس فيما يتعلق بتحسين جودة الصورة لكن أيضاً تطوير برمجيات التقاط ومعالجة الصور على نفس القدر من الأهمية. كاميرا هواتف جوجل بكسل مع تطبيق جوجل كاميرا خير شاهد على هذا، بالرغم من وجود كاميرا أحادية أو ثنائية فيها تستطيع التقاط صور مميزة حتى في أوضاع الإضاءة المنخفضة.

كاميرا الهواتف المنافسة للآيفون شهدت تطوراً ملحوظاً خلال العامين الماضيين بشكل عام وفيما يتعلق بالتصوير الليلي على وجه الخصوص وهذا تحقق بتطوير حساسات الكاميرا مع تقنيات معالجة الصور بشكل فاق كاميرا الآيفون كثيراً.

جوجل في أحد حملاتها الدعائية خلال العام الماضي لهواتف بكسل قامت بالسخرية من هواتف الآيفون في التصوير الليلي ومن مدى رداءة الصور التي تلتقطها في أوضاع الإضاءة المنخفضة!

أيضاً استطاعت شركات الأندرويد تحسين تصوير الإضاءة الليلية من خلال تحديثات النظام حتى لإصدارات أقدم لديها أو أقل في المواصفات عبر خواص عرفت أسماءً مختلفة مثل Night Mode أو Night Sight أو غير ذلك وكلها تؤدي نفس الوظيفة.

لا يبدو أن آبل تنوي فعل الأمر ذاته مع الإصدارات الحالية أو الأقدم مع تحديث iOS 13 لذا الأمل الوحيد أن يتم تحسين ذلك مع الإصدارات القادمة من الآيفون نهاية العام الجاري.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. فعلا كاميرا الآيفون حاليا لاينقصها إلا تحسين جودة التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة

  2. المفروض يضعون خاصيه التصوير الليالي بتقنية عدسة الواقع الافتراضي VR للفديو ومصباح داخلي تتبع للقطات يشتغل دايركت مع التسجيل ويزيدون من زوم الكميره وخاصية استشعار عن بعد للاجسام الغريبه بالظلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى