اخبار الايفون

آبل لديها هواتف آيفون قد تمنحك جائزة قدرها مليون دولار!

نشر موقع Wired تقريراً جديداً جاء فيه أن آبل توزع إصدارات خاصة من الآيفون للمخترقين والباحثين الأمنيين لاكتشاف الثغرات بها وقد تمنحهم مقابل ذلك جوائز مالية قد تصل إلى مليون دولار.

آبل لديها هواتف آيفون قد تمنحك جائزة قدرها مليون دولار!
آبل لديها هواتف آيفون قد تمنحك جائزة قدرها مليون دولار!

التقرير جاء نقلاً عن تصريحات بعض الخبراء الأمنيين في مؤتمر Black Rock للأمن المعلوماتي الذي انعقد في مدينة لاس فيغاس الأسبوع الماضي. ولسخرية القدر فإن هذه المدينة شهدت ظهور لافتات إعلانية لآبل أوائل العام الجاري تقول بأن “ما يحدث على الآيفون يظل على الآيفون” في إشارة إلى درجة الأمان والخصوصية العالية في نظام iOS على حد زعم آبل.

مدير القطاع الأمني في آبل السيد إيفان كرستك صرح بأن هذه الإصدارات الخاصة من الآيفون تتيح للباحثين الأمنين الوصول إلى بعض الأماكن في نظام iOS لا يمكن للمستخدم العادي الوصول إليها وإن كانت لا تماثل نفس صلاحيات فريق آبل الأمنى.

آبل تمنح إصدارات الآيفون الخاصة تلك تحت برنامج يسمى iOS Security Research Device Program ويمكن لأي شخص من العاملين في مجال الأمن المعلوماتي التقدم للحصول على نسخة خاصة من الآيفون لكن آبل تقول أن الإصدارات المتاحة محدودة ما يعني أنها سوف تكون مقتصرة على الباحثين الأكثر خبرة وكفاءة في المجال.

شركات مثل آبل وجوجل تدفع بسخاء للباحثين الأمنين جراء إخبارها بالثغرات الأمنية الذين يقومون باكتشافها بدلاً من إساءة استخدامها. آبل أعلنت الأسبوع الماضي أنها منحت باحثاً أمنياً مكافأة قدرها مليون دولار لأجل الحصول على معلومات عن ثغرة خطيرة من خلالها يمكن للمخترق السيطرة على الآيفون دون أي مساعدة من المستخدم!

بالطبع ليست كل المكافآت بنفس السخاء لكن يتم تقدير المكافآت بحسب الثغرات المكتشفة وخطورتها. إذا كنت مهتماً بالأمن المعلوماتي يمكنك التقديم للحصول على نسختك الخاصة!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. مدير اخبار التطبيقات كيف تساعدني للوصول الئ اختراع جديد وفكره مستقبليه ونعرظها علئ مدير شركه ابل ياليت تساعدني اذا شفت تعليقي

  2. اخواني اشكر جهودكم .. وياليت تعطون التطبيقات المجانيه لفتره اهتمام اكبر كما عودتونا سابقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى