تقارير أبل

آبل تطلق تحديث iOS 12.4.1 لإصلاح بعض المشكلات الأمنية!

بعد مضي نحو شهر على إطلاق تحديث iOS 12.4 تطلق آبل الآن تحديثاً فرعياً جديداً هو iOS 12.4.1 بهدف إصلاح ثغرات أمنية في نظام iOS.

آبل تطلق تحديث iOS 12.4.1 لإصلاح بعض المشكلات الأمنية!
آبل تطلق تحديث iOS 12.4.1 لإصلاح بعض المشكلات الأمنية!

وجود ثغرة أمنية في تحديث iOS 12.4 سمح للمطورين (أو المخترقين إن جاز التعبير) بتثبيت الجيلبريك عبرها مما سبب إحراجاً كبيراً لآبل وفريقها الأمني.

الثغرة تم إصلاحها بالفعل في تحديث iOS 12.3 سابقاً لكنها عادت مجدداً عن طريق الخطأ مع تحديث iOS 12.4 ولم يلبث مطورو الجيلبريك كثيراً حتى اكتشافها وصنع جيلبريك لأجهزة آبل عبرها.

هذه الثغرة لم تسمح فقط بتثبيت الجيلبريك بل إنها جعلت أجهزة آبل عرضة لخطر الاختراق الأمر الذي عجل بإصدار تحديث iOS 12.4.1 الفرعي الذي لا يحمل جديداً سوى سد الثغرات الأمنية في النظام وننصح بالمسارعة إلى تنزيله وتثبيته.

يمكنك الآن تنزيل وتثبيت تحديث iOS 12.4.1 بالطريقة التقليدية عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update. قد يصلك إشعار أيضاً عند توفر التحديث لجهازك إن لم تكن قد قمت بالتحديث بالفعل.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫8 تعليقات

  1. بعد التحديث تأتي تحديثات للتطبيقات لكن لا يتم تحميل اي تحديث يجلس معلق التحديث قيد الانتظار لماذا يحدث هذا هل هناك حل ؟

  2. لا انصح بالتحديث
    الجيلبريك افضل من النحديثات الأمنية الخاصة بالشركة الاحتيالية المحتكرة

  3. للاسف الشديد مزود الخدمة مشترك بالكعكعه
    حاولت عدة مرات بالاتصال بالواي فاي لأحدث جهازي لآخر اصدار لكن ماقبل معي يخرج لي تنبيه يقلي تم فقد الاتصال بالانترنت حاول لاحقاً أو خادم DNS لايستجيب اتصل بمزود الخدمة لحل المشكلة وانا اعاني من الواي فاي وتقطيع النت علي فجئه وش الحل معاهم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى