تقارير أبل

قبل الشراء – تعرف على مدة دعم هواتف الآيفون من آبل!

أحد أهم أسباب شهرة هواتف الآيفون هو الدعم الطويل نسبياً لها بالتحديثات، فالمستخدم ذو الخبرة يذهب لاقتناء الآيفون وهو على علم أن الإصدار الذي يشتريه سوف يحصل على تحديثات iOS لفترة طويلة. فكم تبلغ بالضبط مدة دعم آبل لهواتف الآيفون؟

قبل الشراء - تعرف على مدة دعم هواتف الآيفون من آبل!
قبل الشراء – تعرف على مدة دعم هواتف الآيفون من آبل!

وفقاً لما نشرته مؤسسة Statista لأبحاث السوق فإنه منذ iPhone 4S وما تلاه من إصدارات أحدث، يستقبل كل هاتف آيفون على الأقل 5 تحديثات كبرى بشكل  لنظام iOS قبل إيقاف دعمها.

هذا ما حدث هذا العام مع هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس التي سيتوقف التحديث لها عند iOS 12 ولن تحصل على تحديث iOS 13، أيضاً هاتف iPhone 5s لن بحصل على تحديث iOS 13 علماً بأنه استقبل تحديثات iOS السنوية على مدار الأعوام الستة السابقة.

تعرف على مدة دعم هواتف الآيفون من آبل!
تعرف على مدة دعم هواتف الآيفون من آبل!

نقطة التحديثات تتفوق فيها هواتف الآيفون بشكل واضح على هواتف الأندرويد المنافسة والتي تحصل على 3 تحديثات كبرى للنظام في أحسن تقدير وفي أفضل الظروف، ولهذا الأمر أسبابه التي تحاول الشركات معالجتها لكنها لم تصل إلى الآن لحل مرضٍ.

وفقاً لإحصائيات حديثة فإن نظام Android 9 Pie – آخر الأصدارات الرسمية الآن – مثبت على نحو 10.4% من أجهزة الأندرويد، في حين أن نظام iOS 12 مثبت على 87% من أجهزة آبل.

تحديثات النظام لهواتف الآيفون تضمن أن معظم الإصدارات تمتلك آخر المزايا البرمجية لآبل تماماً مثل الإصدارات الجديدة وذلك ما يعطي قيمة إضافية لها ويجعلها تحتفظ بقيتمها بمرور السنوات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الايفون ممتاز جداً بالنحديثات وهذا شيء رائع اما الاندرويد فعيبه انه قليل الحصول على تحديثات وكذلك ممل وخاصة شركة سامسونك حيث تنتظر طويلاً من اجل الحصول على تحديث واحد فقط

  2. صح التحديثات تبع الاندرويد قليلة لكنها فعالة وسريعة وفيها الكثير من المميزات والخدمات مو مثل ابل بس شاطرة اتنزل تحديثات وكلها مشاكل

  3. معظم هذه التحديثات أما معالجة مشاكل تسببت فيها ابل او تحديثات لاجهزة حديثة لا تخص الأجهزة القديمة لذلك ابل ليس لها معروف او منة مثل مايكروسوفت التي تعمل تحديثات لأنظمتها لمدة عشر سنوات على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق