تقارير أبل

آبل تعمل على آيفون بمستشعر بصمات مدمج في الشاشة!

قبل عامين طلت علينا آبل بهاتف iPhone X بتنوء علوي في الشاشة وبدون أي أزرار واستبدلت تقنية بصمة الإصبع Touch ID ببصمة الوجه Face ID إلا أن هناك تقارير جديدة تفيد بأن آبل تنوي العودة مجدداً إلى بصمة الإصبع ولكن عبر طريقة مختلفة أي من خلال مستشعر البصمات المدمج في الشاشة.

آبل تعمل على هاتف آيفون بمستشعر بصمات مدمج في الشاشة!
آبل تعمل على هاتف آيفون بمستشعر بصمات مدمج في الشاشة!

وفقاً لصحيفة The Global Times الصينية، فإن قرار عودة آبل إلى بصمة الإصبع في أحد الإصدارات القادمة هدفه تقليل تكلفة التصنيع وبالتالي توفير إصدار أرخص لأن بصمة الإصبع أرخص بكثير من تقنية Face ID.

آبل أيضاً سوف تحافظ على نفس فلسفة التصميم في هواتف الآيفون حيث الشاشة الكاملة من النوع OLED والنتوء العلوي “النوتش” الذي سيصير أصغر لعدم وجود حساسات تقنية Face ID.

بحسب تقرير The Global Times أيضاً هذا الإصدار سوف يكون موجهاً لأسواق بعينها مثل السوق الصيني الذي يعاني تراجعاً حاداً لمبيعات الآيفون وسط المنافسة الشرسة مع الشركات الصينية المحلية وعلى خلفية النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.

من المنتظر أن تكشف آبل خلال شهر سبتمبر عن هواتف الآيفون الجديدة لهذا العام وهي عبارة عن ثلاثة هواتف بشاشات OLED ونتوء علوي وتقنية Face ID وكاميرا ثنائية أو ثلاثية.

لا يعرف موعد الإعلان عن الإصدار الأرخص الذي تتحدث عنه الصحف الصينية وإذا ما كان مخططاً الإعلان عنه مع بقية الإصدارات أم يتأجل ذلك إلى مناسبة أخرى، في النهاية قد يكون هو خليفة هاتف iPhone SE الذي طال انتظاره!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫5 تعليقات

  1. ابل ضعيفه تسرق من هواوي وسامسونج تقنياتهم وتحطه بالجواب حتى تحديثات يعني صاير يتبع اندرويد بكل شي

  2. كالعادة تتأخرأبل دائماًفي التقنيات الجديدة ويعكس ذالك على ضعف مبيعاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى