اخبار الأندرويد

هواوي تصرح أن نظام تشغيل هونج مينج ليس بديلاً للأندرويد!

بعد أشهر من الضجة التي سببها نظام تشغيل هونج مينج الجديد من هواوي الذي أخذ لقب بديل الأندرويد قبل حتى الإعلان عنه، جاء تصريحات هواوي الصادمة بأن Hongmeng ليس بديلًا لنظام Android!

هواوي تصرح أن نظام تشغيل هونج مينج ليس بديلاً للأندرويد
هواوي تصرح أن نظام تشغيل هونج مينج ليس بديلاً للأندرويد

وفقاً لتقارير الأنباء الصينية (Xinhua) صرحت المتحدثة الإعلامية لهواوي “Catherine Chen” للمراسلين في بروكسل أمس أن نظام تشغيل هونج مينج غير مصمم للهواتف الذكية، وأن هواوي تخطط لمواصلة استخدام نظام اندرويد في هواتفها القادمة.

يأتي هذا التصريح بعد تعليقات مشابهة الأسبوع الماضي على لسان رئيس مجلس الإدارة Liang Hua، الذي قال في تعليقات نشرتها TechNode أن “هواوي لم تقرر بعد ما إذا كان يمكن تطوير نظام تشغيل Hongmeng كنظام تشغيل للهاتف الذكي في المستقبل.”!

هذا الموقف الجديد الذي تبنته هواوي يأتي بعد أسابيع من المحادثات الأمريكية الصينية ضمن قمة العشرين، والتي صرح فيها الرئيس الأمريكي برفع الحظر عن هواوي قائلاً أن بإمكان هواوي أن تشتري المكونات التي تحتاجها من الشركات الأمريكية طالما أن ذلك لا يضر الأمن القومي لبلاده، الأمر الذي يجعل العلاقة بين جوجل وهواوي تعود إلى مجراها الطبيعي.

قبل تلك المحادثات كان موقف هواوي واضح حول العمل على بديل لنظام اندرويد، حيث قال نائب رئيس الاتصالات أندرو ويليامسون لرويترز في يونيو: “هواوي بصدد إطلاق بديل”، مضيفًا أنه سيكون جاهز “خلال شهور” في حالة حظر هواوي من استخدام اندرويد نهائياً، كما صرح الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك Richard Yu أيضًا في وقت سابق من هذا العام بأن Huawei ستكون مستعدة لاستخدام بدائلها.

في النهاية، يبقى نظام هونج مينج موجود، ومن المنتظر أن يتم إطلاقه رسمياً خلال مؤتمر هواوي القادم للمطورين، لكنه سيكون خاص بالأجهزة الذكية الأخرى وليس الهواتف!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق