اخبار الأندرويد

هواوي تستعد لإطلاق بديل اندرويد HongMeng OS يوم 9 أغسطس!

من المقرر أن تقعد هواوي مؤتمر المطورين الخاص بها HDC في الصين يوم 9 أغسطس القادم كعادتها كل عام، لكن هذه المرة سيكون الحدث غير إعتيادي حيث تستعد هواوي لإطلاق بديل اندرويد HongMeng OS خلال المؤتمر.

تأتي هذه الأخبار من من موقع ifeng.com الصيني الذي يبدو متأكداً من إطلاق نظام هواوي البديل للاندرويد في هذا الحدث الكبير، وهو الأمر الذي يتوافق مع حديث رئيس أعمال المستهلكين في الشركة “ريتشارد يو” ، في شهر مايو الماضي لـ CNBC والذي ذكر فيه أن نظام التشغيل الجديد من هواوي سيكون جاهزًا بحلول الخريف في الصين هذا العام.

يبدو أنه على الرغم من حديث الرئيس الأمريكي عن رفع الحظر عن هواوي وبالتالي استمرار دعم جوجل، إلا أن الشركة الصينية مستمرة في مشاريعها البديلة، خاصة وأن نظام هونج مينج ليس مصمماً فقط لتشغيل الهواتف الذكية.

هواوي تستعد لإطلاق بديل اندرويد HongMeng OS يوم 9 أغسطس
هواوي تستعد لإطلاق بديل اندرويد HongMeng OS يوم 9 أغسطس

وفقًا لحديث “ريتشارد يو” فإن نظام التشغيل مفتوح للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون والسيارات والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وسيكون متوافقًا مع جميع تطبيقات Android وتطبيقات الويب.

وأكد أيضاً في حديثه وقتها أنه إذا عادت خدمات أندرويد إلى هواوي فسيتم تحسين أداء النظام بنسبة أكثر من 60% بفضل هذا النظام الجديد.

هذه التعليقات تعطينا فكرة عادلة حول ما يمكن توقعه من نظام التشغيل HongMeng، من المحتمل أن تكون نسخة متشعبة من الاندرويد مع دعم لجميع تطبيقات وخدمات Android، أو نظام مختلف كلياً عن نظام تشغيل اندرويد.

بشكل عام يبدو أن نظام هواوي البديل تم إنشاؤه من الألف إلى الياء ليناسب كافة الأجهزة الذكية ولن يكون حكراً على الهواتف الذكية؛ سيعقد مؤتمر مطوري هواوي العالمي (HDC) في الفترة من 9 إلى 11 أغسطس، وحتى ذلك الموعد سنتحرق شوقاً لرؤية ما وصلت إليه التكنولوجيا الصينية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق