تقارير أبل

هل تنجح آبل في إيقاف التسريبات حول أجهزتها الجديدة؟

بعض الشركات تعتمد على التسريبات كأداة تسويقية وبعضها الآخر يكره هذا الأمر الذي يتم رُغماً عنها مثل آبل التي سوف تتخذ إجراءات حازمة تجاه التسريبات التي تتحدث عن أجهزتها المستقبلية!

تسريب تصميمات الآيفون لعام 2019 قبل أشهر من الإعلان عنها
تسريب تصميمات الآيفون لعام 2019 قبل أشهر من الإعلان عنها

آبل دوماً عرفت بأنها لا تتهاون فيما يتعلق بالتسريبات التي تنشر حول أجهزتها لكن منذ أعوام هذا الأمر بات خارجاً عن السيطرة. في عام 2013 تم سرقة 19 ألف وحدة من هاتف iPhone 5c من المصنع من قبل موظفين وحراس أمن واضطرت آبل لإعادة شراء تلك الوحدات لكن صور الهاتف وتصميمه انتشرت على مواقع الإنترنت

كنتيجة مباشرة لتلك الحادثة، أنشأت آبل فريق حماية المنتجات الجديدة New Product Security Team لمراقبة التزام موردي آبل بسرية المنتجات والتكتم عليها ووضع حد للتسريبات وقد قام الفريق بمنع عدة حوادث منها محاولة بعض الموظفين حفر نفق في المصنع لتهريب قطع الآيفون وفقاً لما ذكره موقع The Information.

هذا الفريق رغم ذلك لم ينجح في عمله واستمرت التسريبات بالظهور بصورة أكبر مع كل منتج جديد ولم يعد فقط موردي آبل هم مصدر التسريبات بل موظفو آبل أنفسهم.

تسريب تصميمات الآيفون لعام 2019 قبل أشهر من الإعلان عنها
تسريب تصميمات الآيفون لعام 2019 قبل أشهر من الإعلان عنها

فريق آبل نجح في ألا يتم تسريب المكونات المادية للأجهزة لكن نوع جديد من التسريبات بدأ في الظهور وهي التسريبات الإلكترونية المتعلقة بتسريب مخططات تصميمات الأجهزة التي يتم إنشاؤها عبر الحاسوب ثم صناعة نموذج ثلاثي الأبعاد لها وهو الأمر الذي جعلنا نعرف تصميم هواتف iPhone 11 قبل أشهر من الإعلان عنها.

لمنع التسريبات الإلكترونية سوف تتخذ آبل مزيداً من الإجراءات الصارمة في مصانع الإنتاج لدى مورديها مثل رقابة الشبكات الداخلية ومنع خدمات البريد الإلكتروني العامة وكذلك خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وغيرها من الإجراءات.

أيضاً سوف يتم تغريم أي مورد يثبت تورطه في عملية تسريبات صحفية بغرامة لا تقل عن 25 مليون دولار أمريكي الأمر الذي دفع بعض موردي آبل للبدء في رفع المستوى الأمنى لديهم، فهل تنجح تلك الخطة وتحجب عنا تسريبات هواتف الآيفون 2020 حتى موعد الإعلان الرسمي؟! لندع الأيام فقط تجيب عن هذا التساؤل!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق