تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك يتكبد أكبر غرامة مالية عقاباً على فضائح انتهاك الخصوصية!

أعلنت لجنة التجارية الفيدرالية اليوم أنها توصلت إلى تسوية مع فيسبوك بموجبها سوف يدفع فيسبوك غرامة مالية تقدر بحوالي 5 مليارات دولار على إثر فضيحة كامبريدج أناليتكا التي تم فيها انتهاك بيانات ملايين المستخدمين واستخدامها لأغراض سياسية.

فيسبوك يتكبد أكبر غرامة مالية عقاباً على فضائح انتهاك الخصوصية!
فيسبوك يتكبد أكبر غرامة مالية عقاباً على فضائح انتهاك الخصوصية!

تعتبر هذه أكبر الغرامات المالية التي قررتها لجنة التجارية الفيدرالية تجاه الشركة التقنية. كامبريدج أناليتكا هي شركة تعمل في مجال البيانات الرقمية وقد قامت بالوصول إلى بيانات 87 مليون من مستخدمي فيسبوك عبر تطبيق مزيف.

بيانات المستخدمين تم إساءة استخدامها وتوظيفها لأغراض سياسية إبان انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 قبل أن يتم اكتشاف تلك الفضيحة قبل عام ونصف ويتم فتح تحقيق فيها واستجواب الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج أمام الكونجرس الأمريكي.

فيسبوك كان بالفعل قد دفع جزءً من الغرامة المالية مطلع هذا العام بقيمة 3 مليارات دولار، ومع قرار لجنة التجارية الفيدرالية الأخير سوف يضطر إلى دفع ملياري دولار إضافية.

هذه الغرامة سوف تدون في سجلات لجنة التجارية الفيدرالية كأكبر غرامة بواقع 5 مليارات دولار أما بالنظر إلى المرتبة الثانية نجد فيها – وبفارق كبير – غرامة دفعتها جوجل عام 2012 بقيمة 22.5 مليون دولار فقط!

تعتبر كامبريدج أناليتكا واحدة فقط من عشرات فضائح انتهاك الخصوصية التي طالت مستخدمي فيسبوك مما دفع الأخير إلى تغيير سياسات الاستخدام لمنع تكرار ذلك مستقبلاً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق