اخبار الأندرويد

سوني تخطط لإطلاق Xperia 1R كأول هاتف في العالم بشاشة 5K !

وفقاً لأحدث التسريبات من 91Mobiles تعمل سوني على أول هاتف في العالم بشاشة 5K ، وسوف يتم إطلاقه قريباً تحت اسم Sony Xperia 1R .

سوني تخطط لإطلاق Xperia 1R كأول هاتف في العالم بشاشة 5K
سوني تخطط لإطلاق Xperia 1R كأول هاتف في العالم بشاشة 5K

كان لشركة سوني السبق في الإعلان عن Xperia Z5 Premium في سبتمبر 2015 كأول هاتف ذكي في العالم بدقة 4K ، ثم أعلنت في فبراير من هذا العام عن Xperia 1 مع أول شاشة 4K HDR OLED في العالم، والآن تتجه الشركة إلى دقة 5K !

ووفقاً للتسريب، يعرض هاتف Sony الذكي الذي يأتي مع رقم الطراز J8220 شاشة بنسبة 21:9 بدقة 5K (5040 × 2160 بكسل)، مقارنة بدقة بدقة 4K (3080 × 1664) الموجودة على شاشة جهاز Xperia 1 الحالي!

كذلك يقول التسريب أن الهاتف سيحمل اسم Sony Xperia 1R وسوف يعتمد على شاشة 6.1 بوصة بدلاً من 6.5% الموجودة في إكسبريا 1 الموجود حالياً، ومع هذا الحجم الأصغر والدقة العالية سوف يقدم إكسبريا 1R كثافة بكسلات عالية تقدر بـ 899 بكسل\بوصة ، مقارنة بـ 643 بكسل\بوصة في Xperia 1!

بخلاف الشاشة قد يأتي هاتف سوني الجديد مع أحدث شرائح كوالكوم سنابدراجون 855 بلس التي تتسابق الشركات لإستخدامها في هواتفها الرائدة الجديدة، وقد يكون هذا الأمر منطقي مع دقة شاشة هاتف Xperia 1R العالية هذه، والتي بالتأكيد ستحتاج إلى أفضل معالج رسوميات موجود في السوق والذي توفره الشرائح الجديدة.

أخيراً، فمن المتوقع ألا تعلن سوني عن هاتفها الجديد قبل سبتمبر القادم، تحديدًا في مؤتمر  IFA 2019 المنعقد في برلين أوائل سبتمبر.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق