تقارير أبل

رصد مشكلة في تحديث iOS 12.4 تستنزف بيانات الهاتف وباقات الإنترنت!

مشكلة قديمة في نظام iOS عادت من جديد مع تحديث iOS 12.4 تسمح للتطبيقات باستخدام بيانات الهاتف واستنزاف بطاقته الشهرية برغم من قيام المستخدم بحظر تلك التطبيقات من استعمال بيانات الهاتف.

رصد مشكلة في تحديث iOS 12.4 تستنزف بيانات الهاتف وباقات الإنترنت!
رصد مشكلة في تحديث iOS 12.4 تستنزف بيانات الهاتف وباقات الإنترنت!

مثلاً لو قام المستخدم بمنع تطبيقات مثل يوتيوب أو نتفلكس من استخدام بيانات الهاتف عبر الإعدادات Settings > بيانات الهاتف Cellular سوف تستمر تلك التطبيقات في استهلاك بيانات الهاتف بشكل عادي واستنزاف باقة الإنترنت سريعاً.

هذه المشكلة يبدو أنها موجودة منذ فترة حتى قبل إطلاق تحديث iOS 12.4 إذ بدأ المستخدمون في ملاحظتها منذ تحديث iOS 12.3 السابق ولم تقم آبل بحلها.

لمحاولة حل المشكلة يقترح البعض إعادة إعدادات بيانات الهاتف إلى ما كانت عليه (أي السماح لجميع التطبيقات باستخدام بيانات الهاتف) ثم إعادة تشغيل جهاز الآيفون أو الآيباد بعدها قم بحظر التطبيقات التي تريدها من الوصول إلى بيانات الهاتف.

إن لم يتم حل المشكلة بتلك الطريقة من الأفضل تجنب تشغيل تطبيقات مثل يوتيوب ونتفلكس وغير من التطبيقات المماثلة عند استخدام بيانات الهاتف تجنباً لاستنزاف باقة الإنترنت. من المتوقع أن تقوم آبل بطرح تحديث فرعي لنظام iOS لحل المشكلة وضبط الأمور.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫8 تعليقات

  1. الحمدالله اني ماحدثت دايم الواحد لايستعجل على التحديث خلك اخر واحد في التحديث

  2. بالفعل فالتحديث الجديد هو استنزاف قوي للبيانات وضعف شديد في الشبكة مما يؤدي لتقليل الجيجا المعطاة من مزود الخدمة . لماذا ياآبل كان يجب ان يحصل العكس .

  3. ضاعت ابل بعد ستيف جوبز بعد ماكنت سباقه اخترعو ايبود وقلدهم الكل والايفون وتم تقليده والايباد وبعدها شفنا تابلت من الشركات واعتقد السماعات كانت من افكار ستيف قبل وفاته لانه لم يتم اختراع اي جديد بعده ولاننسى بانه اول من فكر بصناعه كمبيوتر شخصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى