تقارير أبل

رسمياً – آبل تستحوذ على قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم بصفقة مليارية!

منذ إطلاق هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد وآبل تعتمد كلياً على كوالكم في تزويدها بشرائح الاتصال “المودم” ثم انتقلت إلى التعاون مع إنتل في السنوات الأخيرة قبل أن تتم الآن صفقة الاستحواذ على قطاع إنتاج شرائح المودم كلياً لدى إنتل في صفقة بلغت مليار دولار.

رسمياً - آبل تستحوذ على قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم بصفقة مليارية!
رسمياً – آبل تستحوذ على قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم بصفقة مليارية!

جدير بالذكر أن آبل وكوالكم كانتا قد توصلتا إلى تسوية بشأن الخلافات القضائية بينهما بعد فشل إنتل في تطوير شرائح 5G لصالح آبل. والآن بعد انتقال قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم إليها سوف تتولى آبل مهمة تطويره والاعتماد ذاتياً على ما شرائحها عوضاً عن كوالكم أو أي مورد آخر.

صفقة الشراء بلغت مليار دولار وسيتم إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري بعدها سوف تؤول ملكية هذا القطاع بأكمله لصالح آبل وذلك يشمل: 2200 موظف بالإضافة إلى ما يزيد عن 17 ألف براءة اختراع.

التحدي الذي سيواجه آبل هو تطوير شرائح مودم داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G Modems تنافس مثيلاتها لدى كوالكم وسامسونج وهواوي، ومن المنتظر أن يحدث ذلك بحلول عام 2020 المقبل على أقل تقدير.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بعد تجربة ايفون xs ومشاكل مودم الجهاز التي لحد الآن غير مستقر في الإتصال الخلوي بالبيانات وبطيء مقارنة بنسخ أسبق من الأيفون ، والتي قامت شركة أنتل بصناعته لأبل ، أتوقع المستقبل لازال مظلم أمام أبل لإنتاج منتج منافس لكوالكوم وغيرها من الشركات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق