تطبيقات واخبار عامة

دليل البيع والشراء عن طريق الإعلانات المبوبة!

اتّسعت في الآونة الأخيرة دائرة انتشار المواقع الإعلانية التي تختص في مجال التسويق عبر الإنترنت، حيث بدا وكأنها سمة لنجاح عملية التسويق وتحقيق الأرباح المطلوبة في أسرع وقت وبأقل جهد، بالإضافة إلى أنها الوسيلة الأفضل في عملية ربط البائع بالمشتري.

البيع والشراء عن طريق الإعلانات المبوبة
البيع والشراء عن طريق الإعلانات المبوبة

كما لوحظ التحوّل الكبير لعمليات التداولات التجاريّة من بيع وشراء بين المستهلك والمستهلك من جهة وبين المستهلك والشركات وأصحاب العمل من جهة أخرى عبر مواقع الإعلانات المبوبة تختص في توفير فرصة الإعلان عن منتج أو سلعة ما دون فرض عمولات على صاحب الإعلان، بالإضافة إلى توفير وقت وجهد المستهلك في عملية البحث عن متطلباته واحتياجاته على اختلاف شكلها أو نوعها وتسهيل هذه العملية عليه من خلال وضع الإعلانات تحت تبويبات وتصنيفات معيّنة مثل تبويب إلكترونيات أو سيارات للبيع أو خدمات أو وظائف وغيرها العديد.

أدّى هذا التحوّل الكبير الذي شهده عالم التسوّق الإلكتروني إلى نجاح العديد من المواقع الإلكترونية التي تستخدم اعلانات مبوبة  أكثر تطوّراً من تلك المطبوعة، كما حقق بدوره هوامش ربح أعلى وحجم مبيعات أكثر في كافة القطاعات والأسواق. أكد العديد من أصحاب الخبرة في هذا المجال إلى أن أكثر من 50% من مستخدمي الإنترنت في العالم العربي نادراً ما يطّلعون على الإعلانات المطبوعة في الصحف والمجلات وذلك بسبب أنها أصبحت قديمة ولا أهمية لها في وقتنا الحالي كما أنه وبحسب وجهة نظرهم فإن الحصول على نتائج بحث سريعة عن طريق تصفّح أو نشر الإعلانات الإلكترونية بشكل مجاني أو بدفع رسوم رمزية والوصول إلى كافة احتياجات الشخص دون الحاجة لمغادرة مكانه أو انتظاره لموعد طبع الصحيفة أو المجلة المعلنة هو أمر مجدٍ وأكثر سهولة.

على سبيل المثال كان الشخص الباحث عن شقق للبيع أو الإيجار يواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى ما يريده؛ حيث كانت هذه العملية تأخذ وقتاً وجهداً كبيرين من خلال عملية البحث الميداني أو من خلال انتظار موعد صدور الصحف المطبوعة، أما الآن يستطيع هذا الشخص الوصول إلى الشقة التي يريدها بالمواصفات المطلوبة عن طريق الإعلانات المبوبة هذه التي تحتوي على إعلانات الشقق والعقارات، كذلك الأمر بالنسبة للشخص الذي يرغب في عرض شقته للبيع أو الإيجار.

أثبتت مواقع الإعلانات المبوبة جدارتها من خلال استحقاق ثقة المستهلك والتاجر الأمر الذي جعل من انتشارها وتوسيع عمليات الاستثمار من خلالها أكبر. من الجدير بالذكر أن نجاح مواقع الإعلانات المبوبة يعتمد على القائمين عليه وقوة الاستثمار فيها والبدء في توجيه تركيزها وخطواتها على النطاق المحلي ثم إلى النطاق الإقليمي.

ميّزات وفوائد البيع عن طريق مواقع الإعلانات المبوبة

تعود عملية البيع عبر مواقع الإعلانات المبوبة بالعديد من الفوائد على المستخدمين من أبرزها:

  • ربط صاحب الإعلان بالمستخدم بشكل مباشر دون الحاجة لوسيط.
  • تعدّد مفاهيم العرض والطلب على حدٍ سواء.
  • تسويق كافة المنتجات والخدمات بشكل مجاني وسريع.
  • زيادة نسبة الأرباح وحجم المبيعات بشكل ملحوظ.
  • إتاحة الإعلان إلى جميع الفئات العمرية ومستخدمي الإنترنت.
  • توسيع نطاق التجارة الإلكترونية من سلع جديدة لتصل إلى المستعملة أيضاً.
  • وصول صاحب السلعة أو المنتج إلى الفئة المستهدفة دون الحاجة إلى بذل جهد أو مضيعة للوقت.
  • زيادة الدخل الشهري للأفراد.
  • زيادة أرباح الشركات وأصحاب الأعمال.
  • تلبية احتياجات ومتطلبات المستهلكين على اختلاف أنواعها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى