تقارير

حسابات iCloud لن تفتح بعد الآن إلا بإستخدام البصمة أو التعرف على الوجه!

استمراراً في الحفاظ على خصوصية مستخدميها، كشفت البيتا الجديدة من تحديث iOS 13 عن إتجاه آبل إلى إستخدام معرف البصمة ومعرف الوجه Face ID و Touch ID كوسيلة مرور إلى حسابات iCloud على الويب، وما الأمر إلا مسألة وقت وينتهي عصر كلمات المرور نهائياً.

حسابات iCloud على iOS 13
حسابات iCloud على iOS 13

فعند زيارة iCloud.com عبر متصفح سفاري على أجهزة iPhone أو iPad أو Mac التي تملك الإصدار التجريبي الأخير لنظام تشغيل iOS 13، سوف يظهر خيار إمكانية تسجيل الدخول عن طريق بصمة اليد أو التعرف على الوجه.

على أجهزة iPhone و iPad الأحدث تدعم Face ID يمكن استخدام أياً من Touch ID أو Face ID، بينما يمكن لمستخدمي الأجهزة القديمة، أو أجهزة Mac، تسجيل الدخول باستخدام Touch ID.

تم رصد هذه الميزة الجديدة بواسطة فريق 9to5Mac ، الذين تمكنوا من تسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام Face ID على iPhone XS Max الذي يشغل أحدث إصدار بيتا من مطور iOS 13، وهي متوفرة الآن على الهواتف المشاركة في البرنامج التجريبي لآبل، وسوف تجد طريقها إلى باقي المستخدمين مع الإصدار الرسمي لتحديث iOS 13 .

بالتأكيد تسجيل الدخول باستخدام Touch ID أو Face ID على iCloud سيكون خطوة هامة للمزيد من الخصوصية والأمان، وخيار أسرع من كلمات المرور التقليدية المعقدة التي تستغرق وقت طويلاً لإنشائها وكتابتها كل مرة، لكن هل يملك المستخدمون رأي آخر؟

شاركونا برأيكم في التعليقات، وما هي التحسينات الأخرى التي تريدونها في تحديث iOS 13 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ارى انه من الافضل وضع شروط على شركات الهواتف ان تكون تلبي حاجة الزبون من حيث الشكل والبطاريه وووالخ .. والا لن تدخل السوق

    1. أخي بعتقد المستخدم مخير بين البصمة و كلمة السر لا أعتقد سنكون مجبرين وملزمين بالبصمة كلمة المرور ستبقى الحل الأمثل للحماية ولكن كتسريع للعملية اصبحت بصمة الأصبع و الوجه بديلاً سهلاً فقط لا غير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق