تطبيقات واخبار عامة

تقنية Fast Share الجديدة من جوجل ستسمح باتصال الهواتف دون الحاجة إلى انترنت!

رصدت أحدث المعاينات للنسخ التجريبية من أندرويد Q تقنية جديدة من جوجل لمشاركة الملفات تحمل اسم Fast Share ، كبديل بديل متقدم لتقنية Android Beam القديمة، ومنافس قوي لتقنية AirDrop المعروفة من آبل.

في السابق اعتمدت جوجل على تقنية Android Beam لمشاركة ونقل الملفات بين هواتف الأندرويد عن طريق اتصال NFC الذي يسمح بالتبادل قصير المدى للبيانات، ولكن الشركة المطورة قررت إنهاء هذا النوع من الإتصال على تحديث Android Q القادم.

وبدلاً من تلك الطريقة القديمة، أطلقت جوجل تقنية Fast Share للسماح للمستخدمين بمشاركة الملفات والنصوص والروابط والبيانات الاخرى عن طريق اتصال بلوتوث أو WiFi.

طريقة عمل Android Fast Share :

الهدف الرئيسي من Android Fast Share هو السماح بمشاركة الملفات بين الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت، ولاتتطلب الخدمة سوى تمكين خدمات Bluetooth و Location في كلا الطرفين.

تقنية Fast Share الجديدة من جوجل
تقنية Fast Share الجديدة من جوجل

لمشاركة الملفات يمكنك إدخال اسم لجهازك، وتشغيل Fast Share، وسوف ترى قائمة بالأجهزة المتوفرة في مكان قريب. ولإرسال شيء ما، ما عليك سوى النقر على الجهاز؛ سيرى المستلم رسالة بقبول أو رفض المشاركة – مثلما يحدث عند استخدام البلوتوث – وهذا كل شيء.

من المنتظر أن نرى إطلاق فاست شير جنباً إلى جنب مع إطلاق النسخة الثابتة من تحديث اندرويد Q ، ويبدو أنها لن تقتصر على إصدار Q فقط وسيحصل عليها ايضاً الهواتف ذات انظمة التشغيل الأقدم.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى