تقارير

تقرير – آبل تكتب نهاية تقنية 3D Touch في الآيفون!

في العام الماضي توقعت مجموعة Barclays أن يتم إزالة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch من هواتف الآيفون استناداً لبعض المصادر داخل الشركات الموردة لآبل في آسيا.

تقرير - آبل تكتب نهاية تقنية 3D Touch في الآيفون!
تقرير – آبل تكتب نهاية تقنية 3D Touch في الآيفون!

عادت تلك الأخبار من جديد مطلع العام الجاري مع تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال نقلاُ عن مصادرها التي أكدت نفس الشائعات السابقة. والآن تطل علينا صحيفة DigiTimes التايوانية بتقرير يصب أيضاً في ذات الاتجاه.

في تحديثات iOS 13 و iPadOS، قائمة الخيارات السريعة Quick Actions التي تظهر بجانب أيقونة التطبيق وكذلك ميزة استعراض محتوى التطبيق دون فتحه Peek previews باتت متوفرة على أي جهاز يعمل بتحديث iOS 13 وiPadOS ولن تكون مقتصرة على هواتف الآيفون بتقنية 3D Touch.

جدير بالذكر مثلاً أن هاتف iPhone XR لا يأتي بتقنية 3D Touch التي تعتمد على قوة اللمس وإنما بتقنية أخرى بديلة تسمى Haptic Touch للتفرقة بين الضغط العادي والمطول. ميزة قائمة الخيارات السريعة Quick Actions واستعراض المحتوى Peek previews دون فتح التطبيق تعتمدان على الضغط المطول في الأجهزة التي لا تدعم تقنية 3D Touch.

اعتماداً على الآلية السابقة سوف تزيل آبل تقنية 3D Touch من هواتف الآيفون القادمة في 2019 لأجل تقليل النفقات فيما عدا ذلك ستظل تقنية 3D Touch تعمل بكفاءة ودون مشاكل في هواتف الآيفون الحالية التي تتواجد بها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. 3D touch كثيراً ماتختصر عليّ الوقت والتنقلات بين الصفحات واستعراض الروابط دون فتحها… الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق