اخبار الأندرويد

احذر – جوجل تحذف سبعة تطبيقات تجسس من متجر جوجل بلاي!

عثر الباحثون في شركة Avast على سبعة تطبيقات تعقب على متجر جوجل بلاي تم تطويرها من قبل مطور روسي يمكنها التجسس على المستخدمين والوصول إلى معلوماتهم الخاصة ونقلها للشخص الذي يتجسس عليهم.

جوجل تحذف سبعة تطبيقات تجسس من متجر جوجل بلاي
جوجل تحذف سبعة تطبيقات تجسس من متجر جوجل بلاي

لحسن الحظ قامت جوجل بإزالة هذه التطبيقات بالفعل، لكن بعد أن أصبحت على هواتف أكثر من 130 ألف مستخدم، واثنين منهم فقط تم تحميلهما أكثر من 50 ألف مرة.

هذه التطبيقات تم تصميم بعضها لمساعدة المستخدمين على تعقب أبنائهم والبعض الآخر لمتابعة الموظفين، لكنها تقوم بتتبع موقع الشخص الُمراقب وجمع جهات اتصاله والرسائل القصيرة الخاصة به وسجل المكالمات، مما يعني تجسس كامل على المستخدمين.

ولتشغيل هذه التطبيقات حتى يمكن التجسس على شخص آخر، يجب أن يتم وضع التطبيق على هاتف الهدف ويُوضح التطبيق للمستخدم كيفية إخفاؤه دون أي علامة تدل على وجوده، مما يعرض الأفراد للخطر حيث من الممكن إساءة استعمال هذه التطبيقات واستخدامها بشكل خاطئ ليتجسس الأفراد على بعضهم البعض.

لحسن الحظ أن جوجل قامت بحذف هذه التطبيقات، إذا كنت تعتقد أنه قد تم مراقبة هاتفك أو تعقبه بأي شكل فمن الصعب اكتشاف ذلك، لكن الأفضل في هذه الحالة هو إعادة ضبط الهاتف بعد نقل الملفات الهامة من عليه للمزيد من الأمان.

أخيراً، فإن هذه التطبيقات التي تم حذفها هي:

  • Track Employees Check Work Phone Online Spy Free
  • Spy Kids Tracker
  • Phone Cell Tracker
  • Mobile Tracking
  • Spy Tracker
  • SMS Tracker
  • Employee Work Spy

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق