تقارير أبل

احذر – ابل تتجسس على مستخدميها من خلال سيري!

كشفت أحدث تقارير صحيفة ذا جارديان البريطانية عن معلومات مؤكدة حول تجسس ابل على مستخدميها عبر المساعد سيري والشركة لديها موظفين مختصين بهذه العملية.

احذر - ابل تتجسس على مستخدميها من خلال سيري
احذر – ابل تتجسس على مستخدميها من خلال سيري

ويوضح التقرير أن هذه العملية تتم بشكل دوري، حيث يتم رصد مجموعة من تسجيلات المساعد الصوتي سيري وتحويلها إلى موظفين مختصين لتحليل جودة المساعد الصوتي وتحسين ردوده في المواقف المختلف.

ومن جانبها أكدت Apple أن هذه البيانات تُستخدم لتحسين أداء سيري وتطويره بشكل أفضل لفهم ما تقوله، وهي لاتمثل 1% ولا تتعدي بضع ثوان ويتم جمعها بطريقة عشوائية.

وقالت الشركة للصحيفة: “يخضع جزء صغير من المحادثات الموجهة لسيري للتحليل لتحسين أدائه وآلية تلقيه الأوامر. ولاترتبط هذه التسجيلات بهوية المستخدم، ويتم مراجعتها من قبل مراجعين ملتزمين بالخضوع لشروط السرية التي تفرضها ابل”

إلا أنه وبحسب أحد المصادر الداخلية من الشركة الذي رفض عن إفصاح إسمه، يتم الإستماع أحياناً إلى محادثات كاملة حول صفقات تجارية أو جلسات علاجية مؤكداً أن المساعد Siri قد ينشط بشكل عشوائي عن طريق إشارات خاطئة!

هذه التقارير قد تمثل خطراً حقيقاً على سمعة ابل التي طالما تباهت بحرصها على خصوصية مستخدميها، لكن حتى الآن لا يوجد دليل إدانة يشير إلى سوء استخدام هذه المعلومات.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى