تقارير

آبل تقرر عدم إطلاق نظارة ذكية مستقبلاً!

النظارة الذكية كانت إحدى المنتجات التي ينتظرها السوق التقني، وكانت إحدى المنتجات الجديدة التي تعمل آبل على تطويرها اعتماداً على تقنيات الواقع المعزز، لكن يبدو أن آبل قررت إلغاء خططها بشأن تلك النظارة الذكية وفقاً لتقرير نشره الموقع التقني التايواني DigiTimes.

تقرير - آبل لن تقوم بإطلاق نظارة ذكية مستقبلاً!
تقرير – آبل لن تقوم بإطلاق نظارة ذكية مستقبلاً!

وكانت مصادر عدة قد ادعت أن آبل سوف تطلق نظاراتها الذكية بحلول مطلع 2020 بما في ذلك محللون مشهورن أمثال Ming-Chi Kuo والصحفي في بلومبيرج Mark Gurman وموقع CNET وغيرهم.

نظارات آبل الذكية المعتمدة على تقنية الواقع المعزز AR كان من المنتظر أن يتم التسويق لها كملحق “إكسسوار” للآيفون يمكن للمستخدم الاعتماد عليه بديلاً للشاشة دون أن يكون الآيفون في يديه حيث تتصل النظارات به لاسلكياً.

من ضمن الشائعات السابقة أيضاً، إدعاء بعض المصادر أن النظارات سوف تعملبنظام تشغيل خاص بها مبني على نظام iOS اسمه rOS ولم يكن معروفاً آنذاك الطريقة التي سوف يتم بها التحكم في النظارات: اللمس أو الأوامر الصوتية اعتماداً على سيري، أو إيماءات الرأس.

جدير بالذكر أن آبل لها اهتمامات واسعة بتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز يعود إلى عشر سنوات ماضية وحتى الآن وهو أيضاً شيء نلمسه في تصريحات تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة في أكثر من مناسبة.

قرار آبل بإلغاء العمل على النظارات الذكية يعود لأشهر ماضية حيث تم حل الفريق القائم على تطويرها في مايو الماضي ونقله إلى قطاعات أخرى في الشركة، ولا يعرف حتى الآن الأسباب الحقيقية التي دفعت آبل لذلك، ربما هو شبح الفشل الذي تلبس منتجات مشابهة مثل نظارات جوجل!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق