تقارير

آبل تحقق في حادثة انفجار هاتف آيفون 6

أعلنت آبل أنها بصدد فتح تحقيق في حادثة انفجار هاتف آيفون 6 بشكل فجائي في أيدي فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

آبل تحقق في حادثة انفجار هاتف آيفون 6
آبل تحقق في حادثة انفجار هاتف آيفون 6

بحسب تقرير تليفزيوني لقناة ABC الأمريكية، فإن الفتاة كانت تستخدم هاتفها بشكل طبيعي عندما رأت فجأة شرارات النيران في الهاتف قما كان منها إلا أن ألقته على الفور من يديها ليسقط بعدها على السرير محدثاً تلفاً في الأغطية نتيجة النيران.

الفتاة أصيب بحرق بسيط، وتعرض الهاتف للتلف مما جعل عملية التعرف عليه صعبة كما تفككت أجزاؤه عن بعضها البعض. والدة الفتاة تواصلت مع خدمة العملاء الذين أخبروها بأن ترسل لهم الصور للتحقيق في الأمر وكذلك تعويضها بآيفون آخر بديل.

هاتف آيفون 6 بعد الانفجار
هاتف الآيفون 6 بعد الانفجار

وفقاً لآبل فإن هناك عدة عوامل قد ترفع درجة حرارة الآيفون مما يؤدي إلى اشتعاله كما وقع في تلك الحادثة مثل استخدام شواحن غير أصلية أو بعد إصلاحه لدى مراكز صيانة غير معتمدة، لكن ذلك لا ينطبق على تلك الحادثة الأخيرة كما ذكرت الأم وأضافت أن ابنتها تستخدم الهاتف بشكل رئيسي في مشاهدة الفيديو على اليوتيوب.

هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها بالنسبة لهواتف الآيفون بشكل عام ومثل تلك الحوداث نادراً ما تقع. الشاهد من القصة أن الحوادث مثل تلك النوعية إذا وقعت لك أو لمن تعرفهم – لا قدر الله – فإن المسئولية الكاملة تتحملها آبل أو وكيلها الرسمي في بلدك لتعويض أي خسارة أو ضرر.

لا نعرف حتى الآن نتيجة التحقيقات إلى أن المتهم الأول في تلك الحوادث عادة ما تكون البطارية التي يؤدي ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى خلل في دوائر التوصيل مما يتسبب في اشتعال الهاتف أو انفجاره.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. لوعندنا حنا العرب كان شاتوك وحطو الغلط عليك واعطوك الف عذر ومحد راح يعوضك او يسأل عليك والعذر الدايم سوء إستخدام هههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق