تقارير أبل

تحديث iOS 13 – كيفية تنزيل الملفات من الإنترنت عبر متصفح سفاري؟

متصفح سفاري في تحديث iOS 13 – iPadOS شهد تطوراً كبيراً، ومن الإضافات المهمة له مدير تحميل الملفات المدمج به. ميزة مهمة كانت غائبة عن المتصفح رغم أنها شيء أساسي وبديهي، باستخدام مدير تحميل الملفات في سفاري تستطيع تحميل ما تشاء من الإنترنت مباشرة إلى جهازك بغض النظر عن حجم الملفات المحملة.

تحديث iOS 13 - كيفية تنزيل الملفات من الإنترنت عبر متصفح سفاري؟
تحديث iOS 13 – كيفية تنزيل الملفات من الإنترنت عبر متصفح سفاري؟

تحميل الملفات عبر متصفح سفاري

لتحميل أي ملف ما عليك سوى إتباع الطريقة التقليدية بالضغط على رابط التحميل، بعدها سوف يسألك المتصفح إذا ما كنت تود تحميل الملف وعند الموافقة ستجد أيقونة التحميل ظاهرة بجوار شريط العنوان.

تحميل الملفات عبر متصفح سفاري
تحميل الملفات عبر متصفح سفاري

يمكنك تحميل أكثر من ملف في آن واحد كما يمكنك إلغاء أو إيقاف التحميل ثم استكماله (إن كان الرابط يتيح ذلك). من قائمة التحميلات يمكنك فتح أي ملف عبر الضغط عليه أو السحب لليسار والضغط على حذف Delete إذا كنت تود التخلص منه.

تحميل الملفات عبر متصفح سفاري
تحميل الملفات عبر متصفح سفاري

تغيير مسار التحميلات

إذا كنت عازماً على تحميل الملفات عبر متصفح سفاري فأول ما يجب عليك فعله هو تغيير المسار أو المجلد الذي يتم تحميل الملفات إليه. بشكل افتراضي يتم تنزيل الملفات إلى مجلد Downloads في iCloud Drive أي في حساب الآي كلاود وهذا غير مناسب للكثيرين.

نحن نود أن يتم حفظ التحميلات في ذاكرة التخزين المحلية في الجهاز. لذا من متصفح سفاري، قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > التحميلات Downloads > ثم اختيار مكان الحفظ على الآيفون On my iPhone بدلاً من iCloud Drive.

تحديث iOS 13 - تغيير مسار التحميلات
تحديث iOS 13 – تغيير مسار التحميلات

جدير بالذكر أيضاً أنه يمكن تحميل الملفات في الخلفية، إذا كنت مثلاً تقوم بتحميل ملف كبير يمكنك قفل الشاشة بينما سيقوم سفاري باستكمال التحميل في خلفية الجهاز طالما كان هناك اتصال بالإنترنت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫12 تعليقات

  1. جربت حملت برامج الماك من الايباد وتزلتها ع فلاش وثبتها في الماك واشتغلت هذي الحركة تفيدك لو معك ماك وماودك تنتظر يحمل ع اللاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى